Homeاخبار عربية ودوليةاشتية يشارك في مؤتمر منظمة العمل الدولية بجنيف

اشتية يشارك في مؤتمر منظمة العمل الدولية بجنيف

محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني

رام الله - هوم نيوز

كشف إبراهيم خريشة مندوب فلسطين في الأمم المتحدة وباقي المؤسسات الدولية في جنيف، يوم الأحد، عن مشاركة مرتقبة للدكتور محمد اشتية رئيس الوزراء في مؤتمر منظمة العمل الدولية السنوي بسويسرا.

وقال خريشة في حديث عبر “إذاعة صوت فلسطين” تابعه “هوم نيوز” إن اشتية سيصل جنيف بعد يومين للمشاركة في مؤتمر منظمة العمل وعقد لقاءات على هامشه مع العديد من الشخصيات، لافتا إلى أن العديد من رؤساء الحكومات والدول سيشاركون في الفعاليات هذا العام.

وأضاف أن وزير العمل نصري أبو جيش، سوف يحضر فعاليات المؤتمر، بالإضافة إلى وفد فلسطيني، منوها إلى اجتماع سيعقد اليوم لوزراء العمل العرب مع باقي الشركاء للتنسيق لافتتاح الدورة 108 للمنظمة الدولية غدا.

وذكر أن “هناك إعلان سيصدر عن الدورة الخاصة من اجل مستقبل العمل الذي يجب ان يضمن ظروف مختلفة للعمال في كل دول العالم”.

وتابع خريشة إنه سيتم تقديم تقرير حول أوضاع العمل في المجتمع الفلسطيني بقطاع غزة والضفة الغربية، معبرا عن أمله بأن يتضمن الإعلان شيء يخص فلسطين في ظل الظروف التي نعيشها تحت الاحتلال.

وأردف قائلا إنه “سيتم الحديث عن القضايا العالمية التي تواجه العمال”، مضيفا : “نحن وضع خاص لأننا نعيش تحت احتلال وسيتم مناقشة التنقل عبر المعابر والتصاريح ووفيات العمال داخل أراضي 48”.

وفي سياق متصل، ألمح خريشة إلى فعالية ثقافية ستجري في جنيف الخميس القادم، بحضور رئيس الوزراء اشتية، مشيرا إلى أنها سيتخللها إقامة نشاطات ثقافية وتراثية فلسطينية.