اخبار عربية ودولية

مشاهدة مسلسل فتاة النافذة الحلقة الجديدة كاملة ومترجمة

قال المتحدث باسم الأونروا سامي مشعشع إنه يجري التحضير لعقد مؤتمر دولي لدعم الأونروا وذلك بالتشاور الحكومة الفرنسية التي أبدت رغبة باستضافة المؤتمر.

وأكد مشعشع خلال حديث إذاعي صباح اليوم الاثنين أن مباحثات تجري مع عدد من الدول لضمان التبرعات ضمن آلية ثابتة لدعم الوكالة، موضحا أن هناك عدة خيارات لمواجهة التحديات التي تواجهها الأونروا.

وأشار إلى أن جزءاً من القدرة على القفز عن العجز المالي عام 2018 كانت بحكم الترتيبات المحكمة لمؤتمر روما ومؤتمر نيويورك، وهذا ما نسعى اليه الآن، مع إدراكنا ان الواقع الآن يختلف عن العام الماضي.

وبين مشعشع أنه بالرغم من الخروج من الأزمة عام 2018 الا أنه الآن أيضاً نواجه تحدي من نوع آخر وهو كيف نحصل على الاموال التي نريدها كاملة.

وأضاف أن ذلك يأتي لإدارة خدماتنا في الاراضي المحتلة وسوريا ايضاً التي هي في مرحلة اعادة البناء الآن، مشيراً إلى أن الاحتياجات الانسانية تكاليفها عالية للغاية.

وأكد مشعشع أن الاونروا بحاجة الى مبالغ نقدية كبيرة لدفع رواتب 30 الف موظف وخدمات اخرى، مبيناً أن الوكالة قد تكون بأمان حتى الشهر الرابع فقط من هذا العام، وإن لم تأتي الاموال تباعاً سيؤدي ذلك الى ازمة.

حسام ابو كويك

مدون واحب الكتابة فى التقنية والاخبار العامة، حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة، اتجهت للعمل من خلال الإنترنت منذ عام 2011 الماضي واعمل في مجال التجار الإلكترونية وأحب الإطلاع والقراءة وتقديم المساعدة في مجالات التقنية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : mojebrel@home4news.com

Related Articles

Back to top button