الرئيسيةاخبار عربية ودوليةالشيخ سلهب: المقدسيون سيفشلون محاولات تقسيم الأقصى

الشيخ سلهب: المقدسيون سيفشلون محاولات تقسيم الأقصى

رام الله - هوم نيوز

أكد الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس، اليوم السبت، أن المقدسيين سيفشلون محاولات سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقسيم المسجد الأقصى المبارك.

وقال الشيخ سلهب في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين تابعها موقع (هوم نيوز) إن المقدسيين على قدر المسؤولية، مشيرًا إلى مخاطر عديدة تتهدد المسجد الأقصى المبارك في ظل إجراءات السلطات الإسرائيلية الهادفة لفرض التقسيم الزماني والمكاني.

ودعا الأمتين العربية والإسلامية وشعوبهم إلى وضع المسجد الأقصى على رأس أولوياتهم، مشددًا على أنه “لا للتقسيم المكاني والزماني أو المفاوضات حول الأقصى الذي هو حق للمسلمين فقط”.

ونوه الشيخ سلهب إلى إفشال المقدسيين قبل نحو ثلاثة أعوام محاولة الاحتلال فرض التقسيم في الأقصى عبر نصب البوابات الحديدية، وقبلها السيطرة على باب الرحمة، داعيا الجميع إلى الرباط في المسجد ونصرته.

وبحسب سلهب، فإن المملكة الأردنية سبق وأن وضعت القدس على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر، وكذلك لا تستطيع منظمة “اليونسكو” الأممية الوصول إلى المسجد الأقصى؛ في ضوء رفض السلطات الإسرائيلية ذلك.

كما أشاد رئيس مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات، بصمود أبناء شعبنا في مدينة القدس، داعيا الجهات الرسمية إلى دعم صمودهم والتخفيف من المعاناة التي يعيشونها في وجه ممارسات إسرائيل ضدهم.

حسام عماد احمد
حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.