السلايدرياضة

انفانتينو يتحدث عن جهود الفيفا في افريقيا

أكد جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم( فيفا) يوم الاحد، أن الفيفا قامت بتركيز جهودها في القارة الافريقية خلال الفترة الأخيرة.

وقال انفانتينو في كلمة له خلال القمة العادية 32 للاتحاد الافريقي في أديس أبابا، إن الفيفا تؤمن في افريقيا وفي ان كرة القدم يمكن أن تكون أداة فاعلة فيها.

وأضاف انفانتينو  أن كرة القدم يمكنها زيادة الاستثمارات  وازدهار الاقتصاد وتحقيق النجاح من أجل تطوير التعليم

وأشار إلى ان اقتصاد أفريقيا ينمو ويزدهر شيئا وشيئا، موضحا أنه استثمارات الاتحاد في افريقيا ارتفعت منذ انتخابه عام 2016 من 23 مليون إلى 120 مليون دولار سنويا.

وأردف أن كرة القدم يجب أن تعطي شيئا لأفريقيا، مضيفا ” منذ انتخابي قبل سنتين قمنا بمضاعفة الفرق التي تشارك في البطولات وهذا يعطي المزيد من الفرق للمشاركة”.

وقال إن الفيفا يجب أن تكون جهاز عالمي يعتمد على الكفاءة من خلال الاعتماد على 3 أسس وهي مكافحة الفساد والحكم الرشيد، والامن والسلامة في الملاعب، إضافة التعليم.

وأكد انفانتينو  أن التعليم هو التركيز الأساسي للفيفا.

حسام ابو كويك

مدون واحب الكتابة فى التقنية والاخبار العامة، حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة، اتجهت للعمل من خلال الإنترنت منذ عام 2011 الماضي واعمل في مجال التجار الإلكترونية وأحب الإطلاع والقراءة وتقديم المساعدة في مجالات التقنية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : mojebrel@home4news.com

Related Articles

Back to top button