اقتصادالسلايد

وزير الزراعة: مستوطنون أحرقوا مزارع زيتون كبيرة في نابلس ورام الله

كشف وزير الزراعة الفلسطيني رياض عطاري، يوم الأحد، عن قيام مستوطنين بحرق مساحات واسعة مزروعة بأشجار الزيتون في نابلس ورام الله.

وذكر الوزير عطاري في حديث عبر “إذاعةصوت فلسطين” تابعه “هوم نيوز” أنه منذ أول أيام العيد، هناك محاولات وأعمال حرق لمساحات واسعة من أشجار الزيتون في المحافظات الفلسطينية، خاصة تلك المصنفة “ج”.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في ظل الحديث عن صفقة القرن والفراغ الحكومي في المجتمع الإسرائيلي، منوها إلى أن “هذا شيء خطير، ويتم بتغطية من الجيش الإسرائيلي”.

وشدد على أن هذه الممارسات من المستوطنين تأتي “خدمة لحكومة بنيامين نتنياهو للاستيلاء على اكبر مساحة من المناطق المسماة ج”، داعيا إلى تفعيل لجان الحراسة الشعبية في تلك المناطق.

وقال عطاري : “يجب ان نحمي المزارع ويكون لدينا خطة لمواجهة التصعيد الخطير”، مضيفا أن “هناك جزء يقع على عاتق الحكومة والمجتمع المحلي”.

وتابع وزير الزراعة : “لا يجب ان نترك المزارع وحيدا، ويجب ان نمد المزارع بكل مقومات الصمود”، لافتا إلى أن الحكومة ستعمل على تعويض المتضررين خلال الفترة القادمة.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button