الرئيسيةالسلايدالعوض: الحديث عن قائمة انتخابية واحدة بين فتح وحماس مبالغ فيه

العوض: الحديث عن قائمة انتخابية واحدة بين فتح وحماس مبالغ فيه

علم فلسطين

غزة - هوم نيوز

قال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني ان الطريق الاصوب لمعالجة الازمة الفلسطينية المتمثلة بالانقسام والممتدة منذ 13 عاما يكمن في الذهاب لما تم الاتفاق عليه من اتفاق أكتوبر عام 2017 وصولاً لاتفاق أيار عام 2011 وحتى اتفاق آذار 2005

وأشار العوض في لقاء عبر تلفزيون فلسطين، تابعه (هوم نيوز) إلى ان عدم الوصول لأنهاء الانقسام عبر تنفيذ هذه الاتفاقات يعني ان هناك عجز لدى القوى السياسية الفلسطينية المعنية باستمرار الانقسام.

وأضاف العوض: في حال استمرار هذا العجز فالحل يكون بالعودة للشعب عبر اجراء الانتخابات لكن أي انتخابات وكيف؟؟، متابعا : “نحن نحبذ انتخابات تشريعية ورئاسية في وقت واحد”.

واستدرك قائلا : “لكن إذا اقتضت التفاهمات او التوافق ان يتم اجراء التشريعية أولا ومن ثم بعد فترة زمنية متفق عليها تجرى الانتخابات الرئاسية فنحن لا نمانع خاصة وانه في الانتخابات السابقة أجريت الانتخابات الرئاسية أولا وبعد عام أجريت الانتخابات التشريعية”.

وأردف العوض قائلا: نحن بالنسبة لنا المهم الذهاب الى الانتخابات والعودة الى الشعب ليقول كلمته، والحديث عن قائمة انتخابية واحدة بين فتح وحماس فيه الكثير من المبالغة فاذا كان التوافق على تنفيذ اتفاقات تم التوقيع عليها بشكل مشترك مفقود فكيف سيكون الاتفاق على قائمة انتخابية واحدة.

وأوضح العوض ان الانتخابات تقوم على التنافس وعلى برامج مختلفة وعلى سلوك مختلف وممارسات مختلفة والشعب هو الذي يحكم لاي جهة او فصيل سياسي يصوت، معتبرا ان الحديث عن قائمة واحدة هو شيء غير عملي وهو جزء من البروباغندا السياسية التي لن تسمن ولن تغني عن جوع.

نور الدين الوحيدي
اعمل في مجال الصحافة والإعلام وحاصل على شهادة البكالوريوس في ذات المجال من جامعة فلسطينية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف: 970598542354 الإيميل: kazem@home4news.com

إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.