اخبار عربية ودوليةالسلايد

الشيخ: الانتخابات الإسرائيلية شأن داخلي والسلطة الفلسطينية لا تتدخل به

أكد حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، يوم الأربعاء، أن الانتخابات الإسرائيلية المقبلة شأن داخلي لدى إسرائيل.

وشدد الشيخ في تصريح صحفي نشره عبر حسابه في (تويتر) على أن السلطة الفلسطينية لا تتدخل بالشئون الداخلية الإسرائيلية، ومنها انتخابات “الكنيست” القادمة.

الشيخ الذي يرأس الهيئة العامة للشئون المدنية الفلسطينية أيضا، استدرك قائلا : “لكن  مع رغبتنا بصعود ونجاح من يؤمن بالسلام العادل، وحل الدولتين، وفق قرارات الشرعية الدولية”.

وقال الوزير الشيخ : “فليرحل الاحتلال الإسرائيلي عن أرضنا وشعبنا الفلسطيني”، مؤكدا تمسك القيادة الفلسطينية بتحقيق السلام الشامل والعادل.

يشار إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس استقبل مؤخرا وفدا يساريا إسرائيليا، وتحدث عن عدم رغبته في الحرب بين الفلسطينيين والإسرائيليين، آملا أن تسفر انتخابات “الكنيست” عن فوز شخص يؤمن بتحقيق السلام؛ كي يعيش الشعبين معا وجنبا إلى جنب بعيدا عن التطرف.

وفي أعقاب هذا اللقاء، اتهم مسئولين إسرائيليين، الرئيس عباس، بأنه يتدخل في الانتخابات الإسرائيلية، داعيين إلى التحقيق في ملابسات هذا التدخل الذي قد يؤثر على النتائج من وجهة نظرهم. وفق ما أورده حينها تلفزيون (i24news) الإسرائيلي.

noor

اعمل في مجال الصحافة والإعلام وحاصل على شهادة البكالوريوس في ذات المجال من جامعة فلسطينية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف: 970598542354 الإيميل: kazem@home4news.com

Related Articles

Back to top button