Homeاخبار عربية ودوليةكشف هوية مرشح المعارضة السودانية لمجلس الوزراء

كشف هوية مرشح المعارضة السودانية لمجلس الوزراء

السودان

الخرطوم - هوم نيوز

كشفت مصادر مُطلعة، الليلة، عن مرشح المعارضة السودانية، لمجلس الوزراء المرتقب في السودان، مشيرة إلى أن الإعلان الرسمي سيكون اليوم.

ونقلت “رويترز” عن مصدر قيادي في المعارضة السودانية قوله إنه سيتم اليوم الثلاثاء الإعلان عن عبدالله حمدوك مرشحا لمجلس الوزراء الجديد في البلاد.

كما سيتم، وفق القيادي في المعارضة، الإعلان عن أسماء أعضاء المجلس السيادي في السودان، موضحا أن عددهم يبلغ ثمانية بينهم ثلاث نساء. دون مزيد من التفاصيل.

يشار إلى أن السودان شهدت أحداثا دامية خلال الأيام الماضية، خاصة خلال الاعتداء على اعتصام القيادة في العاصمة الخرطوم، الأمر الذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى.

وعم الإضراب الشامل والعصيان المدني في السودان أمس الاثنين، وذلك في أعقاب أحداث اعتصام الخرطوم، وسط مطالبات من المحتجين بتشكيل حكومة مدنية بدلا من المجلس الانتقالي العسكري الذي تتهمه المعارضة باغتصاب السلطة في البلاد. وفق ما أورده تجمع المهنيين السودانيين عبر حسابه في (تويتر).

وبدأت الاحتجاجات في ولايات السودان منذ شهر نوفمبر من العام المنقضي، حيث تواصلت حتى بعد عزل الرئيس السابق عمر البشير، الذي أفادت مصادر إعلامية مؤخرا بمحاولته الهروب من مكان احتجازه في أحد السجون.