اخبار عربية ودولية

الشرطة تعقد محاضرتين حول الاستخدام الآمن للانترنت لطالبات مدرسة في طولكرم

عقدت الشرطة الفلسطينية، يوم الخميس، بالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة، محاضرتين توعية وإرشاد، حول السلامة المرورية  وطرق الاستخدام الآمن للانترنت لطالبات مدرسة بنات الإسراء بطولكرم.

و ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة في تصريح صحفي أنه استمرارا للدور الذي تقوم به في سبيل نشر التوعية بمختلف المجالات لطلاب وطالبات المدارس, فقد تم اليوم  عقد محاضرتين جرى خلالهما توعية طالبات المدرسة حول موضوع التوعية المرورية وكيفية استخدام الطريق وعبور الشارع, ومحاضرة أخرى حول الاستخدام الآمن للانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

من جهته القي المقدم سامر الزيتاوي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة طولكرم محاضرة قدم فيها تعريفا عن أقسام ومهام الشرطة وطبيعة عملها , وعن  مفهوم السلامة المرورية وكيفية التعامل مع الطريق أثناء عبور الشارع.

واستعرض الزيتاوي الأخطاء الممارسة من قبل السائقين والطلبة وعدم إتباع القواعد والأنظمة المرورية مقدما بعض التوجيهات والإرشادات  للطالبات حول ذلك لزيادة الوعي الأمني وللحد من الحوادث وتحقيق السلامة المرورية.

من جهته، قدم الملازم أول بلال حنني من قسم الجرائم الالكترونية في إدارة المباحث العامة محاضرة قدم فيها تعريفا كاملا بقسم الجرائم الالكترونية.

وتحدث حنني عن بعض النصائح والإرشادات للطالبات حول الجريمة الالكترونية والتعريف بها وكيفية التعامل معها وعن مخاطر الاستخدام الآمن للانترنت وكيفية استخدام هذه المواقع مثل الفيسبوك والشبكة العنكبوتية.

من جانبها، شكرت مديرة المدرسة رنا أبو هولا شرطة طولكرم على تعاونهم المستمر في عقد مثل هذه المحاضرات واللقاءات التي لها الاثر الايجابي الكبير على نفوس أبنائنا الطلبة وتواصلهم مع مختلف المجتمع في مجال التوعية.

وأشار إلى أن ذلك من شانه أن يسهم في بناء جيل مثقف قادر على تحمل مسؤولياته, مثمنة جهود مؤسسة الشرطة في حفظ الأمن وتوفير الأمان للمواطنين.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button