اخبار عربية ودولية

حماس تعقب على استقالة قائد إسرائيلي بسبب فشل عملية خانيونس

عقبت حركة حماس، يوم الثلاثاء، على التقارير التي تحدثت عن استقالة قائد كبير بالجيش الإسرائيلي، على خلفية فشل عملية خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم في تصريح صحفي تلقت “هوم نيوز” نسخة عنه إن حديث الإعلام الإسرائيلي عن استقالة قائد وحدات النخبة التابعة لهيئة أركان جيش الاحتلال، بسبب فشلها في عملية خانيونس؛ يؤكد قدرة المقاومة في كل مرة على إرباك حسابات قيادة الاحتلال.

وأكد قاسم أن هذه الاستقالة هي استمرار للهزة السياسية في إسرائيل، التي بدأت باستقالة وزير الأمن أفيغدور ليبرمان التي تسبب بانهيار حكومة الاحتلال بعد عملية حد السيف.

وأضاف المتحدث باسم حماس أنه “برغم فارق القوة العسكرية بين المقاومة وجيش الاحتلال، إلا أن روح التضحية عند مقاتلي المقاومة وإيمانهم بعدالة قضيتهم ، ستجعل من يد المقاومة هي العليا في المواجهة مع الاحتلال”.

يشار إلى أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تمكنت في شهر نوفمبر من العام 2018، من كشف وحدة إسرائيلية خاصة، دخلت قطاع غزة؛ من أجل زرع أجهزة تجسس، الأمر الذي شكل صفعة قوية لجيش الاحتلال.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button