Homeاخبار عربية ودوليةالبردويل: لدينا أوراق قوة كثيرة تحول دون تمرير صفقة القرن

البردويل: لدينا أوراق قوة كثيرة تحول دون تمرير صفقة القرن

صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحركة حماس

غزة - هوم نيوز

أكد صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن لدى الشعب الفلسطيني أوراق قوة كثيرة جدا تحول دون تمرير “صفقة القرن” التي تعتزم الإدارة الأمريكية طرحها قريبا.

وذكر البردويل في تصريحات تابعها موقع “هوم نيوز” عبر قناة الجزيرة أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تسعى جاهدة لتصفية القضية الفلسطينية، منوها إلى سعيها لضم الضفة الغربية إلى إسرائيل كما الجولان.

واستنكر البردويل “موجة التطبيع الغريبة” مع الاحتلال الإسرائيلي من قبل بعض الأنظمة العربية، وكذلك الاتهامات العراقية بوجود صواريخ باليستية لدى المقاومة في غزة، موجهة نحو دول الخليج العربي.

وقال القيادي في حماس : ” لا يوجد صواريخ باليستية في غزة، وان وجدت لن توجه إلى الأشقاء في دول الخليج كما ادعى البعض”، مبينا أن الشعب الفلسطيني لا يطلق النار على جسده.

وذكر أن المقاومة في غزة قادرة على ردع الاحتلال الإسرائيلي عبر صواريخها ووحدتها في الغرفة المشتركة، مشددا على أنه “من يراهن على كسر إرادتنا، فهو يراهن على سراب، ولا أحد يخيفنا؛ لأننا أصحاب حق”.

وحول الوضع الداخلي، كشف البردويل عن عزم حركته بلورة خطة متكاملة لمواجهة صفقة القرن، مع فصائل وشخصيات فلسطينية وطنية، مؤكدا أنها لن تمر أبدا، وستواجه بكل السبل من قبل شعبنا.

ولفت إلى رفض حركته توطين الشعب الفلسطيني في أي دولة عربية، مثمنا مواقف الدول الرافضة للتطبيع مع الاحتلال والتوطين، على رأسها الأردن ولبنان ودول أخرى.