اخبار عربية ودوليةالسلايد

القانوع: مقاطعة الفصائل لحكومة فتح يؤكد انعزال فريق السلطة

عقبت حركة حماس، مساء السبت، على إعلان عدد من الفصائل الفلسطينية، نيتها عدم المشاركة في الحكومة الجديدة، التي أوصت حركة فتح بتشكيلها.

وقال المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع إن “المقاطعة الواسعة من الفصائل للحكومة تؤكد انعزال فريق السلطة عن شعبنا وفصائله الوطنية وتعكس وحدته في مواجهة حالة الاستبداد وتثبيت الانقسام التي يمارسها أبو مازن وفريقه “.

واعتبر القانوع أن ” تشكيل حكومة فتح المرتقبة أحد خطوات أبو مازن الانفصالية التي يتخذها لتمرير صفقة القرن وفصل قطاع غزة عن الوطن”.

https://twitter.com/AbdQanoo/status/1091721793822490625

وكان مسئول في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، كشف لموقع (هوم نيوز) اليوم السبت، عن عزم الجبهة إعلام حركة فتح، قرارها الرافض للمشاركة في تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال المسئول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن أي حكومة أو جهة فلسطينية يجب أن تكون لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية؛ من أجل مواجهة المخاطر التي تحيط بالضفة الفلسطينية من مختلف الجبهات.

كما ألمحت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إلى خيارها بالامتناع عن المشاركة في هذه الحكومة، معتبرة أنها تعمق الانقسام ولا تخدم الوحدة الوطنية.

يشار إلى أن جبهة التحرير العربية، وجبهة النضال الشعبي، حسمتا أمرهما بالمشاركة في الحكومة الفصائلية السياسية الجديدة، إلى جانب فتح، فيما لا تزال المبادرة الوطنية تتشاور في دوائرها السياسية قبيل إعطاء الجواب النهائي.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button