الرئيسيةاخبار عربية ودوليةمنصور يكشف أسباب تأخير إصدار الجوازات لسكان قطاع غزة

منصور يكشف أسباب تأخير إصدار الجوازات لسكان قطاع غزة

غزة - هوم نيوز

كشف محمد منصور وكيل وزارة الداخلية في رام الله، يوم الإثنين، عن أسباب تأخير إصدارة جوازات السفر الخاصة بسكان قطاع غزة، لافتا إلى حدوث بعض حالات التزوير.

وقال منصور في تصريحات صحفية : “التأخير الذي يحدث في غزة سببه حركة حماس، وهناك حالات تزوير تحصل”، موضحا أنه اطلع على حالة تزويد قبل أسبوع حيث وجد 4 معاملات لشخص واحد بأربعة أسماء مختلفة.

ولفت إلى أنه في بعض الأحيان يتم إرسال صورة جواز السفر من غزة غير واضحة وقديمة، معتبرًا أن المواطنين في غزة يعانون بحكم سيطرة حماس واستمرار الانقسام.

وذكر أنه بإمكان الداخلية إصدار الجوازات لغزة خلال 48 ساعة، مستدركا : “لكن المعيقات التي تضعها حماس، سبب أساسي للتأخير”، مؤكدا أنها لا تسمح للموظفين بممارسة مهامهم وأعمالهم هناك.

وأضاف : “بناء على تعليمات القيادة نعمل بأقصى إمكانياتنا، لتسهيل الإجراءات وتخفيف المعاناة عن المواطنين، لكن الأمور خارجة عن إرادتنا في غزة”، منوها إلى أن جواز السفر في المحافظات الشمالية يصدر خلال ساعة.

وبين أن وزارته تتعاون مع نقابة المحامين؛ حتى يقدم المواطن المعاملة هناك، ويتم تشخيصه قبل أن تُرسل إلى رام الله، مشيرا إلى أن لدى وزارته دائرة مؤقتة لحين إنتهاء الانقسام؛ تقوم بإصدار الجوازات للقطاع.

وفي سياقٍ متصل، كشف أن سعر رسم جواز السفر 210 شيقل فقط، منوها إلى وجود استغلال عبر تدفيع المواطنين مبلغ 450 شيقل لهذا الإجراء.

وحسب منصور، فإن وزارة الداخلية أصدرت لقطاع غزة خلال عام 2018، 550217 جواز سفر، و2977 شهادة ميلاد، و500 بطاقة هوية، و85250 نموذج تبليغ ولادة، و3340 تعديل معاملات جوازات، و7583 إدخال معاملات “تسجيل مواليد”، و840 شهادة عدم محكومية وحسن سلوك.

حسام ابو كويك
مدون واحب الكتابة فى التقنية والاخبار العامة، حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة، اتجهت للعمل من خلال الإنترنت منذ عام 2011 الماضي واعمل في مجال التجار الإلكترونية وأحب الإطلاع والقراءة وتقديم المساعدة في مجالات التقنية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : mojebrel@home4news.com

إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.