اخبار عربية ودولية

أبو مرزوق يعقب على تصريحات ملادينوف بشأن الجهود المصرية

عقب موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، يوم الجمعة، على تصريحات نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، حول الجهود المصرية بشأن المصالحة الفلسطينية.

ونقل أبو مرزوق في مستهل تغريدة كتبها عبر حسابه في (تويتر) قول ملادينوف : “: رغم الجهود الحثيثة التي تبذلها مصر للتقريب ين الفصائل الفلسطينية، إلا أن التحركات السياسية الفلسطينية تزيد من البون “الفصل” بين غزة والضفة”.

وعقب أبو مرزوق قائلا : ” لعل الرسالة وصلت مسامع من يتخذ القرار في المقاطعة، فوحدة الشعب الفلسطيني مقدمة على كل اعتبار ولا يمكن التصدي للمؤامرات بدون الوحدة”.


يشار إلى أن الجهود المصرية في ملف المصالحة بين حركتي حماس وفتح مجمدة منذ ما يزيد عن شهرين. وفق تصريحات سابقة لعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد.

وقال الأحمد عقب انتهاء حوار الفصائل في موسكو قبل أيام إن حركتي الجهاد الإسلامي وحماس أوصلتا المصالحة إلى طريق مسدود، ووضعتا جبال من الحجارة أمام الجهود المصرية.

ويسود الانقسام الأراضي الفلسطينية منذ عام 2007، عقب فوز حماس بالانتخابات التشريعية عام 2006، فيما تفرض إسرائيل حصارا على قطاع غزة، الأمر الذي أدى إلى الفصل بين غزة والضفة جغرافيا بشكل كبير.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button