اخبار عربية ودوليةالسلايد

حماس تعقب على تصريحات عريقات بشأن مساعي استعادة غزة

عقبت حركة حماس، يوم السبت، على تصريحات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، حول مساعي القيادة لاستعادة قطاع غزة.

وقال القيادي في حماس سامي أبو زهري في تغريدة على (تويتر) : “تصريحات عريقات المتكررة حول استعادة غزة تثير الاشمئزاز”.

وأشار أبو زهري إلى أنه “على هذا الفريق العمل على استعادة الضفة من الاحتلال، وامتلاك السيادة عليها قبل الحديث عن غزة المحررة” وفق قوله.

وكان عريقات قد صرح ان القيادة الفلسطينية ستجد الطرق المناسبة لاستعادة قطاع غزة الى الشرعية الفلسطينية وانهاء الانقسام بدون المس بأبناء شعبنا في القطاع والذي اصبح نقطة الارتكاز لإدارتي نتنياهو وترامب بفصله عن بقية الاراضي الفلسطينية الامر الذي سيؤدي الى القضاء على المشروع الوطني. وفق قوله.

وقال عريقات  في تصريحات صحفية : “حركة حماس تصر على بقاء الانقلاب ورفض كل ما يطرح عليها من اجل توحيد شطري الوطن “.

وأضاف أن : “صناديق الاقتراع هي الكفيل بحل مشاكلنا الداخلية وليس صناديق الرصاص”. وفقا لقوله

واكد عريقات على ضرورة تفعيل كافة الادوات المحلية والاقليمية لإنهاء الانقلاب، واستعادة قطاع غزة؛ كون الطريقة النمطية التي يتم التعامل بها تؤكد أن حماس تريد حُكم القطاع وحكومة تدفع لها لاستمرار انقلابها.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button