اخبار عربية ودولية

عريقات: طلبنا من الإدارة الأمريكية وقف المساعدات الأمنية برسالة رسمية

كشف صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مساء اليوم السبت 19 يناير 2019، عن تفاصيل رسالة بعثها رئيس الوزراء رامي الحمد الله بتعليمات من الرئيس محمود عباس إلى الإدارة الأمريكية، بشأن المساعدات المقدمة للفلسطينيين.

وقال عريقات خلال لقاء عبر تلفزيون (فلسطين)، تابعه موقع (هوم نيوز): بتعليمات من الرئيس عباس، قام رئيس الوزراء، بإرسال رسالة إلى الادارة الأمريكية يقول فيها أنكم مادمتم مصرون على تنفيذ قانون مكافحة الإرهاب والذي يخولكم برفع قضايا ضد الدولة التي تتلقى منكم مساعدات، نحن لا نريد تلقي أي مساعدات، في إشارة لجزء من المساعدات الأمنية، وطلبنا إيقافها برسالة رسمية أرسلت قبل 3 أيام.

وقال عريقات خلال لقاء عبر تلفزيون (فلسطين)، تابعه موقع (هوم نيوز): بتعليمات من الرئيس عباس، أرسل رئيس الوزراء، رسالة إلى الإدارة الأمريكية.

وحسب عريقات، فإن الرسالة تقول إنكم ما دمتم مصرون على تنفيذ قانون مكافحة الإرهاب، والذي يخولكم برفع قضايا ضد الدولة التي تتلقى منكم مساعدات، نحن لا نريد تلقي أي مساعدات، في إشارة لجزء من المساعدات الأمنية، مضيفا : “طلبنا إيقافها برسالة رسمية أرسلت قبل 3 أيام”.

وفي سياقٍ آخر، استنكر عريقات، قيام أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، بإرسال رسائل إلى برلمانات العالم حول تمثيل الرئيس عباس للشعب الفلسطيني.

وقال : “لا أعلم بأي صفة يقوم أحمد بحر بإرسال رسائل إلى برلمانات العالم، بأن الرئيس عباس لا يمثل فلسطين وغير شرعي”.

وتعقيبا على منع حماس إيقاد شعلة انطلاقة حركة فتح في غزة، اعتبر عريقات أن “دولا إقليمية مع حماس وبنيامين نتنياهو وجارد كوشنير، تمنع إيقاد الشعلة في قطاع غزة، وتدمير مقر تلفزيون فلسطين”، موضحا أن “الذي يقوم بهذه الممارسات يريد تدمير المشروع الوطني الفلسطيني”.

وفيما يتعلق بجهود القيادة الفلسطينية لتحقيق المصالحة الوطنية، ذكر عريقات أن القيادة في حالة اجتماع دائم من أجل مناقشة كيفية استعادة قطاع غزة.

وبشأن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، حرص الرئيس محمود عباس، على استمرار الدعم المقدمة للأونروا.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button