اخبار عربية ودولية

شرطة الخليل تكشف تفاصيل دورة مخاطر المخدرات على الطلبة

أفادت الشرطة الفلسطينية، يوم الثلاثاء، بافتتاحها دورة تدريبية، حول مخاطر المخدرات للمرشدين التربويين العاملين في قطاع التربية والتعليم في الخليل

وقالت الشرطة في تصريح صحفي أن الدورة جاءت بهدف التعريف بمخاطر المخدرات وآثارها الجانبية، ولمساعدة جهاز الشرطة في نشر التوعية بهذه الآفة بين طلبة المدارس.

وأشارت إلى أن ذلك جرى بالتعاون مع مديرية تربية الخليل، وغرفة صناعة وتجارة الخليل، فيما حضرها العقيد علي أبو صبحة مدير شرطة مكافحة المخدرات بالخليل، والأستاذ عاطف الجمل مدير تربية الخليل، والسيد عبدو ادريس رئيس الغرفة التجارية.

وشارك في الدورة جول المخدرات 100 مرشد ومرشدة؛ وذلك في قاعة الغرفة التجارية بمحافظة الخليل.

وأوضحت أن الدورة ستستمر لمدة ثمانية أيام متوالية، بينما سيكون المساعد أول سفيان شريتح مسئول قسم التوعية والإرشاد بشرطة مكافحة المخدرات المحاضر أثناء فترة التدريب.

وقام العقيد شريتح تقديم شرح تفصيلي عن المخدرات وأشكالها المختلفة ومخاطرها المدمرة على متعاطيها ومحيطه المجتمعي والأسري.

وحذرت الشرطة من أن المخدرات تساهم في إنهاك الاقتصاد الوطني وتبذير المال.

وبين العقيد الفلسطيني أن هذه الدورة من شأنها المساعدة في نشر الوعي الضروري حول المخدرات بين طلبة المدارس؛ كونها الفئة الغالبة بمجتمعنا وتعمل على تشكيل درع وقاية منها ومساعدة الأجهزة المختصة بمجال مكافحتها والحد من انتشارها.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button