الرئيسيةمنوعاتاستخدم طومسون الحقيقة التي تنص على أن الشحنات

استخدم طومسون الحقيقة التي تنص على أن الشحنات

استخدم طومسون الحقيقة التي تنص على أن الشحنات

استخدم طومسون الحقيقة التي تنص على أن الشحنات المتعادله تتجاذب في انبوب الاشعه المهبطيه وهو أحد أهم الأشياء التي يجب قام بها في نهاية مسيرته العلمية هو اكتشاف نموذج للذرة معروف باسمه.

استخدم طومسون الحقيقة التي تنص على أن الشحنات المتعادله تتجاذب في انبوب الاشعه المهبطيه

كان هذا هو النموذج المفاهيمي الأول للذرة ومحتوياتها، وخلال دراساته التي توصلت إلى هذا النموذج، درس العلاقة بين الكهرباء والمادة عن طريق ملء أنبوب زجاجي بغاز مثل غاز الزئبق عند ضغط منخفض وتطبيق كمية كبيرة فرق الجهد عند طرفي الأنبوب الزجاجي، بحيث يمر تيار كهربائي بين طرفي الأنبوب.يعبر الزجاج الغاز ويسمى هذا التيار الكاثود.

 وبعد ذلك أجرى العديد من التجارب التي توصل فيها إلى استنتاج حول الشحنات، ما هي تلك النتيجة التي غالبًا ما تكون موضع تساؤل في دراسة نظرية طومسون

يأتي هذا السؤال بشكل يكمل الإجابة الصحيحة ومن خلال دراسة نتائج طومسون الواردة في كتاب العلوم للمرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية، ينص على أن الشحنات السالبة تجتذب في أنبوب أشعة الكاثود، وأن تتكون أشعة الكاثود من جسيمات دقيقة جدًا مشحونة بشحنات سالبة تسمى الإلكترونات.

قدمت مساهمات طومسون فهماً متقدماً لطبيعة وسلوك العمليات الكهربائية، والبنية الذرية، مما جعل التطورات التكنولوجية أسهل وأسرع من طبيعة الأثير الكهرومغناطيسي، أو الغلاف الجوي، وهذا ما توصل إليه طومسون في بحثه، أما بالنسبة للتلفزيون، فهو يعتمد على أنابيب الأشعة المهبطية التي يتم فيها توجيه شعاع الإلكترون على الشاشة.

إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.