Homeاخبار عربية ودوليةالفرا يكشف تحضيرات لزيارة الرئيس عباس إلى فرنسا وألمانيا

الفرا يكشف تحضيرات لزيارة الرئيس عباس إلى فرنسا وألمانيا

رام الله - هوم نيوز

كشف عبد الرحيم الفرا سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، يوم السبت 17 أغسطس 2019، عن تحضيرات جارية لترتيب زيارة الرئيس محمود عباس المرتقبة إلى كل من فرنسا وألمانيا.

وقال الفرا في تصريح صحفي حصل موقع (هوم نيوز) عليه إن زيارة الرئيس عباس إلى ألمانيا وفرنسا تأتي في مرحلة غاية في الأهمية، لافتا إلى أنهما تعتبران من مؤسسي الاتحاد الأوروبي وأهم دولتين فيه.

وأضاف السفير الفرا أن هذه الزيارة تكتسب طابعا ذي أهمية خاصة وأنها تأتي قبيل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي سيلقي فيها الرئيس عباس كلمة مهمة أمام زعماء العالم حول تطورات الوضع السياسي الفلسطيني.

وفي سياقٍ آخر، ذكر أن الموقف الأوروبي واضح دائما من كل جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني خاصة في مدينة القدس، معتبرا أن منع الفلسطينيين من أداء صلاة العيد جريمة بحق الإنسانية.

وبحسب السفير الفرا، فإن الاتحاد الأوروبي يقول إنه يكفل حرية الأديان كما باقي الحريات، مبينا أن ما حدث في وقت صلاة عيد الأضحى بالسجد الأقصى كان غير مقبولا في أروقة الاتحاد.

وحول منع الاحتلال عضوي الكونغرس الأمريكي إلهان عمر ورشيدة طليب من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة، عقب الفرا قائلا : “هذه ليست المرة الأولى، إنما رفض الاحتلال السماح بمرور العشرات من الوفود الأوروبية؛ كي لا تفضح جرائمه”.