الرئيسيةالسلايدكشف تحضيرات إعلان موعد نتائج الثانوية العامة 2019 في فلسطين

كشف تحضيرات إعلان موعد نتائج الثانوية العامة 2019 في فلسطين

نتائج الثانوية العامة 2019 فلسطين

غزة - هوم نيوز

أكد معتصم الميناوي مدير عام العلاقات العامة في وزارة التربية والتعليم بغزة، أن التنسيق مستمر بين المحافظات الشمالية والجنوبية؛ من أجل تحديد موعد إعلان نتائج الثانوية العامة “الإنجاز” في فلسطين.

وقال الميناوي في تصريح خاص بموقع (هوم نيوز) إن التحضيرات الجارية للإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2019 في غزة بالتوافق مع إعلانها في الضفة الغربية كما يحدث كل عام.

وأوضح الميناوي أنه يجري التنسيق مع وزارة التعليم في الضفة لإعلان موعد نتائج التوجيهي 2019 بشكل موحد بين الطرفين، مؤكداً بأنه لا يمكن البت في الموعد قبل انتهاء تصحيح الاختبارات على الوجه الأكمل.

وتجري عملية تصحيح اختبارات الثانوية العامة على قدم وساق عبر عدة مراحل تعتمدها الوزارة كمنهجية تصحيح لضمان أدق النتائج.

وبحسب الميناوي، فإن عمليات التصحيح تتم من خلال مركزين محددين واحد منهم في شرق خانيونس والآخر في غزة عدد من المعلمين تمر الورقة الواحدة من خلالهم للتأكد من الإجابات ثم تدخل أوراق الامتحانات مرحلة التدقيق في العلامات عبر خلية الكترونية تعمل بدقة متناهية بحيث تكون نسبة الخطأ فيها صفر.

وعن التحضيرات لإعلان النتائج عبر الرسائل القصيرة للطلاب بأرقام الجلوس، أشار الميناوي إلى أنه سيجري الاتفاق مع شركة الاتصالات الفلسطينية، مبينا أن وزارته بصدد الاتفاق على الآلية المناسبة مع شركتي جوال وأوريدو.

حسام عماد احمد
حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.