الرئيسيةالسلايدمجدلاني يؤكد صعوبة عقد المركزي ويتحدث عن الوفد المصري

مجدلاني يؤكد صعوبة عقد المركزي ويتحدث عن الوفد المصري

أحمد مجدلاني

رام الله - هوم نيوز

أكد أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن الظرف الحالي غير ناضج لعقد جلسة جديدة للمجلس المركزي برام الله، في ظل التطورات السياسية المرتقبة في أمريكا وإسرائيل.

وقال مجدلاني في حديث تابعه موقع (هوم نيوز) عبر (إذاعة صوت فلسطين) إن الظرف بحاجة إلى نضوج أكثر في الأمر السياسي والإطلاع على التطورات القادمة في ما يتعلق بالانتخابات الإسرائيلية، والتحضيرات للانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأضاف عضو التنفيذية : “لا نريد أن نعقد مجلس مركزي نكرر فيه نفس الخطوات والقرارات السابقة”، مشددًا على أهمية تحديد أفاق المرحلة القادمة على ضوء التطورات المرتقبة على الساحة الإسرائيلية والأمريكية.

وفي ما يخص ملف المصالحة، ذكر مجدلاني أن موعد قدوم وفد المخابرات المصرية إلى رام الله وغزة لم يحدد بعد، مضيفا : “نحن بحاجة إلى بلورة بعض الأفكار والقضايا التي قد تساعد في الخروج من الحلقة المفرغة التي ندور بها منذ أكثر من 12 سنة”.

وأكد على أهمية إنهاء الانقسام الداخلي؛ لمواجهة صفقة القرن، كون الولايات المتحدة وإسرائيل يسعون إلى الانتقال من الانقسام إلى الانفصال، وإيجاد شريك فلسطيني من أجل المساعدة في تمرير مخططات التصفية.

وفي سياقٍ متصل، بين مجدلاني أن الأسبوع المقبل سيشهد عقد مؤتمر ضد التطبيع والمشروع الأمريكي التصفوي في تونس، بالإضافة إلى اجتماع للأحزاب العربية في لبنان يوم الأحد القادم، لافتا إلى استمرار التحرك الشعبي والرسمي لاستنهاض الحالة الجماهيرية بمواجهة الاحتلال والاستيطان.

حسام عماد احمد
حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.