اخبار عربية ودوليةالسلايد

الهباش: أيدي الاحتلال بدأت تقرع طبول الحرب الدينية في القدس

عبّر محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشئون الدينية والعلاقات الإسلامية، يوم الثلاثاء، عن قلقه إزاء الأوضاع الراهنة في مدينة القدس، محذرا من اندلاع حرب دينية.

وقال الهباش في تغريده عبر (تويتر) إن الأوضاع في القدس شديدة الخطورة، موضحا أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمعن في عدوانها على المسجد الأقصى، وطرد حراسه واعتقال المصلين من باحاته.

ولفت مستشار الرئيس الفلسطيني إلى أن السلطات الإسرائيلية تريد إغلاق باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك؛ من أجل الاستيلاء عليه.

وأضاف الهباش : “أخشى أن طبول الحرب الدينية قد بدأت تقرعها أيدي الاحتلال”، منوها إلى أن “القادم بذلك سيكون الأسوأ على الإطلاق”.


وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قد وضعت سلاسل حديدية على باب الرحمة في المسجد الأقصى، قبل أن تقوم بإزالتها؛ وذلك بعد الاحتجاجات والتهديدات الفلسطينية.

وعقب الهباش على ذلك قائلا : “الخطر الذي يتهدد المسجد الأقصى المبارك لا يزال قائمًا، ويجب أن نبقى يقظين تجاه أية خطوة إسرائيلية، حتى لو بدت صغيرة وقليلة الأهمية”، مشيرًا إلى أن “معظم النار من مستصغر الشرر”. بحسب تعبيره.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button