Homeاقتصادمدن فلسطين الصناعية توفر 50 ألف فرصة عمل حال اكتمالها

مدن فلسطين الصناعية توفر 50 ألف فرصة عمل حال اكتمالها

عمال في فلسطين

رام الله - هوم نيوز

كشف علي شعث المدير التنفيذي للهيئة العامة للمدن الصناعية الفلسطينية، يوم الاثنين، عن المعيقات التي تقف أمام تطوير مدينة غزة الصناعية الواقعة قرب الحدود الشرقية مع الاحتلال.

وقال شعث في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعه موقع (هوم نيوز) إن المعوق الرئيسي في المضي قدما بالمراحل المقبلة بمدينة غزة الصناعية، هو الاحتلال الإسرائيلي، مبينا أنه يمنع إدخال المواد اللازمة لتطويرها، تحت ذريعة ازدواجية الاستخدام.

ووفق شعث، فإن مدينة غزة الصناعية، بُنيت على مساحة 100 دونما، وفيها 46 مصنعا، مشيرًا إلى أنها توفر حاليا 3 آلاف وظيفة مباشرة للشباب والخريجين في القطاع.

ولفت إلى وجود خطة لتطوير المدن الصناعية الفلسطينية الخمسة في غزة وبيت لحم وأريحا وترقوميا، وذلك تماشيا مع إستراتيجية الحكومة، منوها إلى أن مدينة أريحا الصناعية جرى تطويرها العام المنصرم وفيها 15 مصنعا وبدأت بتصدير البلاستيك والأغذية إلى الخارج.

وأضاف : “شرعنا بتطوير مدينة جنين الصناعية التي كانت ترزح تحت مشاكل مختلفة من ضمنها تحويل الأرض من “سي” الى “بي”، متابعا : “هذه الأمور شرعنا فيها والآن نتعاقد مع المقاول الدولي الذي سيقوم بالبنية التحتية”.

وأردف شعث قائلا : “المدن الحالية تعمل وتوفر الوظائف للطاقات الفلسطينية”، مؤكدا أنه في حال تم إكمال المراحل التطويرية الثلاث للمدن الصناعية كافة في فلسطين، فإنها ستوفر أكثر من 50 ألف فرصة عمل مباشرة.