Homeاخبار عربية ودوليةاشتية: جدول أعمال مؤتمر المنامة سُرب لنا واستراحة القهوة أهم بنوده

اشتية: جدول أعمال مؤتمر المنامة سُرب لنا واستراحة القهوة أهم بنوده

محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني

رام الله - هوم نيوز

كشف محمد اشتية رئيس الوزراء، اليوم الخميس، عن تسريب أحد الدبلوماسيين البارزين، جدول أعمال “مؤتمر البحرين” الأمريكي الذي يمثل الجانب الاقتصادي من “صفقة القرن”، للقيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس.

وقال اشتية إن مؤتمر المنامة هزيل التمثيل وساذج البرنامج ومخرجاته عقيمة، ونحن لن نشارك فيه، وستسقط الشرعية عنه بعدم حضورنا لهذه الورشة التي ستولد ميتة. وفق حديثه.

جاءت تصريحات رئيس الوزراء خلال مشاركته في حفل إطلاق مشروع ربط المياه والطاقة في الشمال بمحافظة طوباس في الضفة الغربية، بحضور وزراء وشخصيات فلسطينية رفيعة وممثلين عن الاتحاد الأوروبي وفرنسا.

وذكر اشتية أن أهم بند على جدول أعمال “مؤتمر البحرين” هو استراحة القهوة، واصفا “الذين يريدون مساعدتنا وهم يحاصروننا بالدجالين”. في سياق حديثه عن وقف المساعدات الأمريكية للمستشفيات في القدس ولوكالة الغوث “أونروا”.

وأكد أن أزمة الاقتصاد والبطالة والحرب المالية الأمريكية سببها سياسي، لافتا إلى أنه لدى شعبنا هدف سياسي بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ولن نقايض المال بالسياسة وسنبقى صامدين على أرضنا.

وفي شأن آخر، ألمح اشتية إلى أن فاتورة التحويلات الطبية للمستشفيات الإسرائيلية لا تزال 26 مليون شيقل، رغم وجود قرار بوقفها، شاكرا في الوقت ذاته موظفي السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير لقبولهم الحصول على رواتب بنسبة 50%؛ لهدف نبيل من أجل الأسرى والشهداء.

كما أوضح اشتية أن طوباس والأغوار هما سلة خضار فلسطين على مدار التاريخ، كاشفا أن الحكومة الفلسطينية ستعقد إحدى جلساتها القادمة في الأغوار؛ دعما لصمودها في وجه الاحتلال والمستوطنين.