اخبار عربية ودولية

إحياء ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية الـ54 لحركة فتح في السويد

أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” إقليم السويد منطقة ستوكهولم، يوم الاربعاء ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية الـ54 لحركة فتح.

أقامت الحركة مهرجاناً جماهيريا حاشداً بمشاركة مئات المواطنين الفلسطينين والعرب والسفيرة الفلسطينية في السويد هالة فريز وشخصيات وطنية ، وذلك في مدينة ستوكهولم.

ورحبت السفيرة هالة فريز بالحضور وقالت “نجحت القيادة في تحقيق انتصارات لن يكون آخرها ما حصل في الأمم المتحدة وشددت على أن فتح ستواصل التمسك بمطالب الشعب، وستواصل نضالها من اجل حرية واستقلال شعبنا.

وتحدث الأخ هاني فيضي نائب امين سر الحركة في السويد على ان “فتح” ستبقى وفية لوصايا شهدائها وستناضل من أجل تحقيق أحلامهم الهادفة إلى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

وأكد استمرار الثورة التي اطلقتها حركة فتح، ومضيها على ذات المبادئ والأهداف الوطنية حتى تحقيق الحرية والاستقلال للوطن.

وتابع إن جذور الثورة عميقة بأرض فلسطين، وتكرست مكانتها في قلوب الشعب الفلسطيني ولن تنجح محاولات إنهاء الثورة أو إيقافه، وانطلاقة فتح تعني كل الشعب الفلسطيني وليس الفتحاويين فقط.

وأضاف: إن الاحتلال ومهما طال وجوده على أرضنا الفلسطينية فإن مصيره الزوال والاندثار إلى غير رجعة، وسنواصل المسير نحو تحقيق أهداف شعبنا المشروعة بالحرية والاستقلال”.

و رحبت أمين سر حركة فتح في منطقة ستوكهولم الدكتورة عريب العالول بالحضور، معتبراً أن الذكرى عهدًا متواصلاً نجدده حتى تحقيق أهداف وحقوق شعبنا الوطنية.

وقالت إن حركة فتح في ذكرى انطلاقتها تؤكد العهد للشهداء والأسرى الأبطال في سجون الاحتلال بأن تبقى الوفية لوصاياهم والصامدة على الثوابت الوطنية التي دفع الشهيد الراحل ياسر عرفات حياته ثمنًا لها.

وأوضح أن حركة فتح في انطلاقتها ستبقى رأس الحربة والطليعة في طريق تحرير فلسطين وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بقيادة الرئيس محمود عباس

وتخلل المهرجان عدة فقرات فنية وتراثية ودبكة شعبية وغناء وطني ملتزم قدمتها فرقة عائدون للفنون الشعبية وأثرى المهرجان وجود بعض الفنانين العرب الذين تغنوا بالثورة الفلسطينية.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم جميع المنظمين ، وذلك تقديراً وعرفاناً من حركة فتح لجهودهم .

حسام ابو كويك

مدون واحب الكتابة فى التقنية والاخبار العامة، حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة، اتجهت للعمل من خلال الإنترنت منذ عام 2011 الماضي واعمل في مجال التجار الإلكترونية وأحب الإطلاع والقراءة وتقديم المساعدة في مجالات التقنية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : mojebrel@home4news.com

Related Articles

Back to top button