Homeاخبار عربية ودوليةعشراوي: اجتماع تشاوري لتنفيذية منظمة التحرير الخميس

عشراوي: اجتماع تشاوري لتنفيذية منظمة التحرير الخميس

عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

رام الله - هوم نيوز

كشفت حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، يوم الأحد، عن اجتماع تشاوري مرتقب للجنة، من أجل مناقشة التطورات الراهنة.

وقالت عشراوي في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعه “هوم نيوز” إن الاجتماع التشاوري سيعقد برئاسة الرئيس محمود عباس، يوم الخميس المقبل، في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وأضافت أنه “علينا ان نتابع قضايا كبيرة فيما يتعلق بالتطورات والإعداد لورشة العمل الأمريكية في المنامة”، لافتة إلى “الاتصالات المكثفة التي قام بها أعضاء اللجنة التنفيذية من اجل توضيح الموقف الفلسطيني والحصول على الدعم العربي والدولي”.

وشددت عشراوي على ضرورة اتخاذ خطوات استباقية قبل عقد مؤتمر المنامة، ومطالبة الدول العربية بتنفيذ وعودها السابقة وإدراك أنه لا يمكن لأحد أن ينوب عن الطرف الفلسطيني ويوقع عنه وأن من يمثله هي منظمة التحرير.

وعقبت عشراوي على تصريحات جلعاد أردان وزير الأمن الإسرائيلي، بأنه لن يكون هناك مفاوضات مع الجانب الفلسطيني في عهد الرئيس محمود عباس.

وبهذا الصدد، قالت إن ذلك يأتي في ظل الهجمة الأمريكية الإسرائيلية على الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية، مؤكدة أن إسرائيل لا تريد مفاوضات ولا سلام ولا حل قائم على قرارات الشرعية الدولية.

وبينت عشراوي أن إسرائيل تريد استمرار الاستيطان وإنهاء أي حل لإنهاء الصراع على أساس القرارات الدولية، مشيرة إلى تصريحات أردان حول دعم ضم أجزاء من الضفة الغربية إلى السيادة الإسرائيلية بدعم أمريكي.