الرئيسيةاخبار عربية ودوليةالجيش السوداني يدخل مطار الخرطوم بشكل مفاجئ

الجيش السوداني يدخل مطار الخرطوم بشكل مفاجئ

انقلاب عسكري في السودان اليوم

الخرطوم - هوم نيوز

كشف مصادر مُطلعة الليلة عن دخول الجيش السوداني إلى داخل مطار الخرطوم بكامل عتاده العسكري، مشيرة إلى وجود قرار بإغلاق المطار أمام جميع الرحلات الجوية حتى الساعة السادسة صباحا.

وكانت مصادر تحدثت أن الرئيس السوداني عمر البشير إما أن يكون حرك الجيش من أجل ضرب الإسلاميين أو أن يكون هناك انقلاب ومؤامرة ضده.

وكشف مصدر من داخل مطار الخرطوم لوكالة “هوم نيوز” أن الجيش السوداني دخل مطار الخرطوم بأعداد مهولة، مبينة أنه يقوم بتفتيش جميع المسافرين العائدين إلى أرض الوطن وكذلك المغادرين بشكل دقيق.

وأوضحت أن عائلات مسئولين كبار منهم أمنيين في السودان غادروا البلاد خلال ساعات اليوم نحو العديد من الدول الأوروبية وتحديدا ماليزيا.

وحسب المصادر، فإن هناك طائرة داخل المطار، يقوم الجيش بحراستها بشكل مشدد، فيما يمنع موظفي المطار من الاقتراب منها بشكل نهائي.

ولفتت إلى وجود قرار من الجيش السوداني بإلغاء جميع الرحلات المتوجهة إلى قطر وإمارات الدمام في السعودية واسطنبول التركية.

وفي سياقٍ متصل، قررت الخطوط الجوية القطرية إلغاء رحلتها إلى العاصمة الخرطوم ليوم الإثنين 25 فبراير 2017، دون ذكر السبب.

وتأتي هذه التطورات في ظل احتجاجات كبيرة تجتاح المدن السودانية منذ شهر ديسمبر العام الماضي؛ للمطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية وتنحي الرئيس عمر البشير.

وأصدر الرئيس البشير يوم الجمعة الماضي قرارا بإعلان حالة الطوارئ في السودان، وحل الحكومة وتشكيل حكومة كفاءات جديدة وتغيير جميع الولاة بقادة عسكريين، إلا أن هذا الأمر لم يثن المتظاهرات عن الاستمرار في الاحتجاجات حتى تنحيه عن الحكم.

حسام عماد احمد
حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.