الرئيسيةاقتصادالمحمود: لم أدل أي تصريحات بشأن رواتب موظفي غزة

المحمود: لم أدل أي تصريحات بشأن رواتب موظفي غزة

رام الله - هوم نيوز

نفى يوسف المحمود المتحدث باسم حكومة تسيير الأعمال، يوم الخميس، إدلائه بأي تصريحات حول موضوع رواتب الموظفين العموميين في قطاع غزة.

وقال المحمود في تصريح صحفي : “لم أدل بأي تصريحات حول رواتب الموظفين أو الأمور المالية على الإطلاق”، مشيرًا إلى أنه حال توفر معلومات رسمية سيتم الإعلان عنها.

وكانت صحيفة الأخبار اللبنانية نقلت عن مصادر في السلطة الفلسطينية أن حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية ستتوقف عن دفع رواتب الموظفين في قطاع غزة بعد رفض السلطة استقبال أي أموال من عائدات الضرائب التي اقتطعتها اسرائيل مؤخراً.

وقالت المصادر إن ثمة إجماعاً داخل حركة فتح والحكومة على رفض استقبال أي أموال من عائدات الضرائب، لكن تقرر الضغط على إسرائيل باستخدام ورقة غزة؛ إذ ستتوقف حكومة تسيير الأعمال عن دفع رواتب موظفيها في القطاع، بما يعقّد الأزمة الإنسانية، وربما يدفع إلى مواجهة عسكرية بخلاف رغبة إسرائيل، المقبلة على انتخابات حاسمة ، وإذا استمرت الأخيرة في تضييقها على رام الله، ستتجه السلطة إلى تأخير رواتب موظفي الضفة للضغط على الاحتلال، وفق المصدر.

وكشف المصدر نفسه أن الرواتب في مطلع الشهر المقبل ستقتصر على موظفي السلطة في الضفة، فيما سيكون أبرز المتضررين عائلات الشهداء والأسرى في الضفة وغزة على السواء؛ إذ لن تدفع لهم السلطة أي مبالغ حتى تسوية المبالغ المقتطعة مع إسرائيل.

ولاحقا، تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحات منسوبة للمتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود، يقول فيها إن : “ننفي كافة الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام عن نية الحكومة وقف تحويل الرواتب لجميع موظفي السلطة في قطاع غزة، نتيجة الأزمة الأخيرة التي ترتبت على استيلاء حكومة الاحتلال على أموال المقاصة”، الأمر الذي نفى أن يكون قد أدلى به.

حسام ابو كويك
مدون واحب الكتابة فى التقنية والاخبار العامة، حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة، اتجهت للعمل من خلال الإنترنت منذ عام 2011 الماضي واعمل في مجال التجار الإلكترونية وأحب الإطلاع والقراءة وتقديم المساعدة في مجالات التقنية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : mojebrel@home4news.com

إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.