الرئيسيةمنوعاتفتح تحذر إسرائيل بشأن عزمها اقتطاع أموال الضرائب

فتح تحذر إسرائيل بشأن عزمها اقتطاع أموال الضرائب

رام الله - هوم نيوز

عقبت حركة فتح، يوم الإثنين، على عزم الحكومة الإسرائيلية، اقتطاع مبلغ كبير من عائدات ضرائب السلطة الفلسطينية؛ بحجة دفع رواتب الاسرى والشهداء.

وقال أسامة القواسمي المتحدث باسم فتح، عضو مجلسها الثوري، في لقاءٍ متلفز إن الأسرى “نبراس التاج ورمز عزتنا وكرامتنا”، محذرا الاحتلال من أن تتدهور الأوضاع وتذهب إلى الهاوية.

وأضاف القواسمي : “لو بقي لدينا دولار واحد، سندفعه لأسر الشهداء والأسرى”، موضحا أن “هذا الكلام قاله الرئيس محمود عباس لأمريكا وإسرائيل، وهو غير قابل للابتزاز أو الحوار والنقاش”.

وذكر أن “المزاودة على الفلسطينيين كما جرى اليوم بقتل الشهيد عبدالله أبو طالب في الجلمة، محاولة لاستباحة الدم الفلسطيني، والذهاب للتطرف أكثر فاكثر من أجل كسب أصوات الناخبين”.

وحذر المتحدث باسم فتح، من أن الأوضاع تتدهور وتذهب إلى الهاوية، منوها إلى إن إسرائيل قد تقدم على العديد من الخطوات المصيرية الحقيقية سواء فيما يتعلق بالقدس واقتطاع ملايين الدولارات من قوت وحقوق الشعب الفلسطيني، وسحب بعثة التواجد الدولي من الخليل، أو هدم البيوت في القدس.

واعتبر أن التساوق بين الإدارة الأمريكية وإسرائيل في خنق الشعب الفلسطيني، ليس صدفة،إنما يأتي كعقاب لشعبنا والرئيس عباس.

وتابع : “لن نحسب كثير من الحسابات فيما يتعلق بالشعب الفلسطيني إذا ما تم خنقه”، مشددًا على أنه من حق شعبنا الرد والدفاع عن حقوقه المشروعة وفقا للأساليب المشروعة التي كفلها القانون الدولي.

وأكد أن الموقف السياسي الذي عبر عنه الرئيس عباس لن يتغير فيما يتعلق برفض صفقة القرن، محملة إسرائيل المسؤولية الكاملة عن سياستها الإجرامية.

وأردف القواسمي قائلا إنه أمام كل السياسات الإسرائيلية “ماذا يمكن أن يتوقعوا من الفلسطينيين والقيادة”، مستطردا : “لذلك لا يلوموا إلا أنفسهم إذا ذهبت الأمور إلى مربع آخر، وهذا وارد في كل لحظة نتيجة الظلم والعربدة والعنجهية الإسرائيلية”.

حسام ابو كويك
مدون واحب الكتابة فى التقنية والاخبار العامة، حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة، اتجهت للعمل من خلال الإنترنت منذ عام 2011 الماضي واعمل في مجال التجار الإلكترونية وأحب الإطلاع والقراءة وتقديم المساعدة في مجالات التقنية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : mojebrel@home4news.com

إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.