Homeمنوعاتتفاصيل اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح في رام الله

تفاصيل اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح في رام الله

رام الله - هوم نيوز

من المقرر أن يعقد المجلس الثوري لحركة فتح يوم الاربعاء المقبل دورته العادية في مقر الرئاسة برام الله بحضور الرئيس محمود عباس تحت عنوان” القرار الوطني الفلسطيني خط الدفاع عن الوحدة الوطنية واي بوصلة لا تشير الى القدس خائنة”.

وقال فايز ابو عيطه نائب أمير سر المجلس الثوري لحركة فتح إن المجلس سيلتئم للبحث في تشكيل حكومة فصائلية وسبل التصدي لصفقة القرن.

واضاف ابو عيطه لاذاعتنا إن الحكومة الجديدة تأتي بعد افشال حركة حماس حكومة الوفاق الوطني مؤكدا أن الحكومة الفصائلية ستعمل على تسهيل اجراء الانتخابات البرلمانية بهدف انهاء الانقسام .

وشدد ابو عيطه على أن الانتخابات البرلمانية هي الطريق العملي والاقصر لانهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية لكنها ليست بديلاً عن المصالحة لكنها وسيلة لتحقيقها.

وطالب ابو عيطه حماس بتسهيل مهمة لجنة الانتخابات في غزة والموافقة على اجراءالانتخابات لاثبات جديدتها في الموافقة على الانتخابات

وفي سياق متصل أعلن فريد طعم الله المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية أن وفداً من اللجنة برئاسة حنا ناصر سيزور قطاع غزة الاسبوع المقبل؛ للبحث في اجراء الانتخابات البرلمانية.

وأكد طعم الله أن الوفد سيلتقي الفصائل الوطنية كافة للبحث في اجراء الانتخابات في الضفة وقطاع غزة والقدس المحتلة قبل تقديم رؤية واضحة بشأن نتائج المشاورات الى السيد الرئيس محمود عباس.