الرئيسيةاخبار عربية ودوليةالخالدي يكشف: الرئيس عباس يجتمع مع نظيره النمساوي غدا في رام الله

الخالدي يكشف: الرئيس عباس يجتمع مع نظيره النمساوي غدا في رام الله

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

كشف مجدي الخالدي المستشار الدبلوماسي للرئيس الفلسطيني محمود عباس، يوم الإثنين، عن تفاصيل الزيارة المرتقبة لرئيس النمسا ألكسندر فان دير بيلين، إلى فلسطين.

وقال الخالدي في تصريحات إذاعية تابعها موقع (هوم نيوز) إن الرئيس النمساوي سيزور فلسطين غدا الثلاثاء، وسيجتمع مع الرئيس محمود عباس، في رام الله، مشيرًا إلى أن هناك علاقات مميزة تربط البلدين تاريخيا منذ عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وذكر الخالدي أن الرئيس عباس سيتحدث مع نظيره النمساوي حول العملية السياسية، وكيف يمكن أن يلعب الاتحاد الأوروبي دورا مهما فيها، في ظل الانسداد الحادث جراء السياسة الأمريكية والتعنت الإسرائيلي.

وبين مستشار الرئيس الفلسطيني أن هناك العديد من الملفات الثنائية والمواضيع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، ستكون على طاولة البحث بين الرئيسين خلال اجتماعهما غدا الثلاثاء.

وحسب الخالدي، فإن مؤتمرا صحفيا مشتركا سيعقد بين الرئيس الفلسطيني ونظيره النمساوي، عقب انتهاء الاستقبال وجلسة المحادثات بينهما، متوقعا أن تكون المباحثات دافئة ومهمة في ظل المرحلة الراهنة التي تواجه القضية الفلسطينية.

وفي سياقٍ متصل، أعلن الخالدي عن زيارة قريبة ستقوم بها وزيرة خارجية النمسا كارين كنايسل إلى الأراضي الفلسطينية، منوها إلى أن الحكومة النمساوية هي من تقود العلاقات الثنائية والسياسة الخارجية.

حسام عماد احمد
حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.