الرئيسيةاخبار عربية ودوليةيديعوت تتحدث عن مكاسب حماس من رفض استقبال المنحة القطرية

يديعوت تتحدث عن مكاسب حماس من رفض استقبال المنحة القطرية

تل أبيب - هوم نيوز - هوم نيوز


تحدثت صحيفة “يديعوت آحرنوت” العبرية، مساء يوم الجمعة 25 يناير 2019، عن مكاسب حركة حماس، من إعلانها رفض استقبال أموال المنحة القطرية.

وقالت “يديعوت آحرنوت” إن “مساومة المال بالنسبة لحركة حماس، انتهت”، مضيفة : “لن نرى بعد الآن، صورا مهينة لحقائب الدولارات التي تدخل قطاع غزة؛ من أجل شراء الهدوء لإسرائيل”.

واعتبرت الصحيفة العبرية أن إسرائيل لم تحقق أي إنجاز في هذا الأمر، لافتة إلى أن حماس في المقابل “حققت على وجه التحديد بعض الإنجاز”.

ووفق الصحيفة، فقد استعادت حماس الاحترام، وأصبحت خالية من الضغط عليها، مبينة أنه ليس هناك حاجة للحفاظ على المزيد من ضبط النفس من أجل الحصول على المال.

وتابعت : “علينا الآن، التطلع إلى يوم آخر أو أسبوع أو أسبوعين (..) إلى اللحظة التي يقع فيها حدث أمني قادم على السياج الفاصل، حينها سيتعين على إسرائيل الرد، وفي ذلك الوقت، حماس لن تكون ملزمة ومضطرة للحفاظ على الهدوء”.

وختمت الصحيفة الإسرائيلية ما أوردته بتساؤل : “ثم ماذا سيحدث؟”.

يذكر أنه جرى التوافق بأن يتم صرف وتخصيص أموال المنحة القطرية لمشاريع إنسانية بالتنسيق والتعاون الكامل مع الأمم المتحدة سواء مشاريع لمساعدة الأسر الفقيرة أو تحسين وتطوير مشاريع الكهرباء أو التشغيل أو الصحة. وفق السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل قتلت خلال فعاليات جمعة “جريمة الحصار مؤامرة لن تمر” على حدود قطاع غزة، مواطنا فلسطينيا بالرصاص الحي وأصابت العشرات، في وقت لا تزال تلتزم هيئة مسيرات العودة بالسلمية وتنفيذ قرار حماية المتظاهرين سلميا؛ للمطالبة بحقهم في حياة كريمة.

حسام عماد احمد
حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.