اخبار عربية ودولية

جبارين: اقتطاع أموال المقاصة جاءت لتضييق الخناق على شعبنا

قال النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي يوسف جبارين اليوم الاثنين ان اقتطاع أموال الشهداء والاسرى من أموال المقاصة جاءت لتضييق الخناق على شعبنا.

وأشار جبارين الى انه لا يمكن الفصل بين اقتطاع هذه الأموال وبين الانتخابات الاسرائيلية التي تحاول فيها الاحزاب الاسرائيلية ان تثبت من هو متطرف أكثر من أجل تحقيق مكاسب انتخابية.

وأوضح جبارين في حديث لإذاعة صوت فلسطين أن عملية القرصنة مخالفة للقانون الدولي وللتعهدات الاسرائيلية في التزامها بتحويل الأموال للجانب الفلسطيني دون قيد أو شرط.

وأضاف انه سيكون هناك اجتماع بين النواب العرب في الكنيست و السلك الدبلوماسي في إسرائيل لاطلاعهم على هذه القرصنة كخطوة عملية لمواجهة هذا القرار.

ومن جهة ثانية أشار جبارين الى أن الاجواء إيجابية بين الاحزاب العربية في الداخل في ما يتعلق بإمكانية خوض الانتخابات القادمة وفق قائمة واحدة مشتركة للحفاظ على المشروع الوطني.

حسام ابو كويك

مدون واحب الكتابة فى التقنية والاخبار العامة، حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة، اتجهت للعمل من خلال الإنترنت منذ عام 2011 الماضي واعمل في مجال التجار الإلكترونية وأحب الإطلاع والقراءة وتقديم المساعدة في مجالات التقنية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : mojebrel@home4news.com

Related Articles

Back to top button