اخبار عربية ودولية

العمل بغزة: برنامج طموح 2 غير متعلق بالمنحة القطرية ونشر أسماء المستفيدين قريبا

كشفت وزارة العمل الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الإثنين 21 يناير 2019، معلومات جديدة حول برنامج التشغيل المؤقت “طموح 2″، نافية أن يكون له أي علاقة بالمنحة المقدمة من دولة قطر.

وقال موسى السماك وكيل وزارة العمل بغزة في تصريح صحفي تلقى موقع (هوم نيوز) نسخة عنه إن وزارته ستنشر خلال الأيام القليلة المقبلة أسماء جميع المستفيدين من برنامج طموح 2، موضحة أن هذه الدفعة تتضمن خمسة آلاف عامل وخريج جامعي.

وذكر وكيل وزارة العمل، أن برنامج “طموح 2” ممول من جانب وزارة المالية، فيما يستفيد منه خريجو الجامعات وكذلك العمال العاطلين عن العمل في ظل الأوضاع الاقتصادية والإنسانية الصعبة بغزة.

وتهدف برامج التشغيل المؤقت في غزة، إلى سد العجز في المؤسسات الحكومية والأهلية، وتوفير مصدر دخل للخريجين والعمال، خاصة أن معدلات البطالة في القطاع تعتبر الأعلى عالميا. وفق إحصائيات مؤسسات فلسطينية وأممية.

وفي سياقٍ متصل، كشف السماك أن أسماء الخريجين والعمال التي سيجري إعلانها خلال الأيام القادمة، ستستلم عملها مع بداية شهر فبراير/ شباط 2019.

ووفق وكيل وزارة العمل، سيحصل العمال بمقتضى برنامج التشغيل المؤقت “طموح 2” على راتب قدره 900 شيكل إسرائيلي كل شهر من أصل ثلاثة، فيما سيتقاضى الخريجون مبلغ 1000 شيكل إسرائيلي على مدار ستة أشهر، تبدأ من فبراير.

ويتكون “برنامج طموح” من قسمين اثنين، حيث شغلت وزارة العمل، 2500 عامل وأيضا 2500 خريج خلال عام 2018، ضمن الدفعة الأولى من المشروع المدعوم من وزارة المالية، فيما ينتظر المواطنون إعلان أسماء الدفعة الثانية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة العمل الفلسطينية في غزة، تقدم كل عام جديد، مشاريع نوعية لتشغيل الخريجين والعمال، في محاولة لمحاربة البطالة المتفشية في القطاع؛ بسبب الأوضاع الصعبة والحصار الذي تعاني منه الأراضي الفلسطينية.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button