Homeاخبار عربية ودوليةوزير التعليم يحسم الجدل حول تأجيل امتحانات الجامعات المصرية يوم 24 يناير

وزير التعليم يحسم الجدل حول تأجيل امتحانات الجامعات المصرية يوم 24 يناير

القاهرة - هوم نيوز - هوم نيوز

حسم وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار، مساء يوم الأحد 20 يناير2019، الجدل الذي أثير مؤخرا حول تفاصيل قرار عدم تأجيل الامتحانات في جامعات مصر يوم 24 يناير القادم.

وقال الوزير عبد الغفار في تصريحات لقناة (mbc مصر)، وتابعها موقع (هوم نيوز) إن هناك إجازة رسمية من الدولة، لكن لا تؤثر على جداول الامتحانات في جامعات مصر.

ولفت وزير التعليم إلى أن جدول امتحانات الجامعات المصرية، موضوع منذ بداية العام الدراسي، موضحا أن الجامعات التي لديها امتحانات يوم الخميس المقبل 24 يناير، سوف تلتزم بتقديمها.

وكشف الوزير المصري أن القرار النهائي بشأن تأجيل امتحانات الجامعات من عدمها، متروك الآن لكل جامعة، كي تدير أمور الإجازة الرسمية الممنوحة من قبل الجمهورية المصرية، حسب الجدول الذي وضعته.

ووفق الوزير عبد الغفار، فإن عدد الكليات التي لديها امتحانات في مصر يوم الخميس، ليس كبيرًا، حيث تم التوصل لهذه النتيجة عقب اجتماع عقدته الوزارة مع رؤساء الجامعات.

تأتي تصريحات وزير التعليم العالي، بعد أنباء تداولها طلبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بأن هناك قرار بتأجيل الامتحانات في الجامعات المصرية يوم 24 يناير كما كل عام؛ وذلك لتزامنها مع احتفال المواطنين في “عيد الثورة”.

المصدر: mbc مصر