اخبار عربية ودوليةالسلايد

عباس زكي: فتح اتخذت عهدا على عاتقها بشأن المصالحة

كشف عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم الثلاثاء، عن عهد جديد اتخذته فتح على نفسها بشأن الأوضاع الفلسطينية الداخلية، تحديدا قضية المصالحة مع حركة حماس.

وقال زكي في تصريحات خاصة بموقع (هوم نيوز) إن “حركة فتح اتخذت عهدا على عاتقها بحل جميع القضايا الداخلية وبالذات موضوع المصالحة”، داعيا حركة حماس إلى التجاوب مع التحركات المصرية المرتقبة في هذا الشأن.

وكانت دلال سلامة عضو اللجنة المركزية لفتح، كشفت مؤخرا عن وجود توجه لدى مصر لتقديم مخطط جديد لإنهاء الانقسام الفلسطيني، مشددًا على تمسك حركتها باتفاق القاهرة الذي تم توقيعه في شهر أكتوبر من العام 2017.

وأشار عضو مركزية فتح إلى الرفض الفلسطيني لورشة البحرين الأمريكية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، منوها إلى وجود مخطط يرمي لإلغاء حق العودة للشعب الفلسطيني إلى أرضه التي هجر منها من قبل عصابات الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب زكي، فإن الرفض الفلسطيني لورشة المنامة، نابع من الوعي لدى شعبنا بخطورة المؤامرة التي تحاك له، موجها كل التحية لرجال الأعمال الذين وقفوا صفا واحدا ضد الورشة وصفقة القرن.

يذكر أن دعوة أمريكية بحرينية مشتركة وجهت للعديد من رجال الأعمال في القطاع الخاص الفلسطيني بالداخل والخارج، إلا أنها لقيت رفضا كبيرا، رغم حديث المسئولين الأمريكيين المتكرر عن حضور شخصيات فلسطينية للورشة التي تستضيفها المنامة اليوم بمشاركة إسرائيلية اقتصادية.

noor

اعمل في مجال الصحافة والإعلام وحاصل على شهادة البكالوريوس في ذات المجال من جامعة فلسطينية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف: 970598542354 الإيميل: kazem@home4news.com

Related Articles

Back to top button