السلايدرياضة

غزة تشهد افتتاح أول أكاديمية كرة قدم في العالم لمرضى السرطان

احتفل نادي “تشامبيونز”، يوم الإثنين، بافتتاح أكاديمية كرة قدم لمرضى السرطان في قطاع غزة، في سابقة هي الأولى من نوعها حول العالم.

وجرى حفل الافتتاح في صالة “تشامبيونز” الكبرى بمنطقة الشيخ عجلين بمدينة غزة، بحضور عدد من الشخصيات الرياضية والوطنية والسياسية الفلسطينية.

وقال رجب السراج رئيس مجلس إدارة “تشامبيونز” في كلمة له خلال الحفل، إن افتتاح الأكاديمية الكروية الأولى لمرضى السرطان في قطاع غزة، يأتي في إطار مسؤولية أكاديميته الاجتماعية تجاه أنفسنا والمجتمع بأكمله.

وأكد السراج، حق أطفال غزة ممن يعانون من مرض السرطان أن يمارسوا كرة القدم كغيرهم من الأطفال؛ في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها في القطاع المُحاصر منذ سنوات.

وأوضح السراج أن هذه الافتتاح يأتي نتاج عمل متواصل بدأ منذ سنوات مع انطلاقة أكاديمية “تشامبيونز”، حيث كانت مجرد فكرة على الورق، فيما باتت الآن حقيقة على أرض الواقع.

وأضاف أن مرضى السرطان يستحقون من المجتمع الفلسطيني كل الدعم والإسناد، مبينا أن هذه إحدى رسائل أكاديميته السامية والتي انطلقت من أجلها.

وكشف رئيس مجلس إدارة “تشامبيونز” أن حملة “تمني” التي نُظِمت في مقر الأكاديمية، من قبل جمعية حياة بالشراكة مع الجمعية الفلسطينية الخاصة ومؤسسة بسمة أمل خلال عام 2016، كانت العامل الأول لبروز فكرة تأسيس أكاديمية مرضى السرطان.

تجدر الإشارة إلى أن أكاديمية “تشامبيونز” تأسست في صيف عام 2015، عقب انتهاء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة؛ بفكرة من السراج ومجموعة من أصدقائه؛ في مسعى منهم لتوفير فرص عمل للشباب.

وأضحت “تشامبيونز” في الوقت الراهن، تمتلك عددًا من الملاعب المعشبة صناعيا؛ لتعليم أطفال غزة فنون كرة القدم من خلال مجموعة من المدربين المهرة، فيما افتتحت مؤخرا أول وأكبر نادي رياضية عائلي في قطاع غزة.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button