اقتصاد

كشف حصيلة المغادرين من غزة عبر معبر ايرز خلال فبراير

كشفت إدارة معبر بيت حانون “ايرز” التابعة للإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية، عن حصيلة المغادرين عبر المعبر الحدودي مع إسرائيل شمال قطاع غزة منذ بدء الشهر الحالي.

وأفادت إدارة المعبر في تصريحٍ صحفي، اطلع عليه موقع (هوم نيوز) بمغادرة 520 مواطنا من المرضى والمرافقين والتجار والشخصيات الرسمية عبر المعبر خلال الأيام الماضية من شهر فبراير الجاري.

وأوضحت أنه تم تسجيل خروج 27 مريضا و31 مرافقا بالإضافة إلى أربعة مرضى وأربعة مرافقين من خلال الإسعافات، إبان الأربعة عشر يوما الماضيين.

وفيما يتعلق بمرور أهالي أسرى غزة خلال الفترة المذكورة، أوضحت إدارة المعبر أنه لم يتم تسجيل خروج أي منهم عبر “ايرز”.

وحسب إدارة معبر بيت حانون- الجانب الفلسطيني، فقد غادر 30 مواطنا باتجاه جسر الكرامة الحدودي مع الأردن، فيما تواصل السلطات الإسرائيلية منع المواطنين من الذهاب للصلاة في المسجد الأقصى بالقدس.

وشهدت المدة المذكورة سابقا، خروج عدد كبير من التجار، إذ بينت إدارة المعبر أنه تم تدوين 370 حالة مغادرة للتجار عبر معبر بيت حانون.

وبشأن المؤسسات والمنظمات الدولية، فقد ذكرت إدارة معبر “ايرز” أن أطقمها سهلت مرور 54 شخصية من تلك المؤسسات.

ويعمل موظفو السلطة الوطنية الفلسطينية في معبر بيت حانون “ايرز” منذ توقيع اتفاق المصالحة مع حركة حماس، في شهر أكتوبر من العام 2017.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button