اخبار عربية ودوليةالسلايد

السفير زملط: سفارات فلسطين صوت شعبنا ولدينا ثلاثة روافع بنضالنا

أكد الدكتور حسام زملط سفير دولة فلسطين في لندن، اليوم الثلاثاء، أن السفارات الفلسطينية في أرجاء العالم كافة، تمثل صوت الشعب الفلسطيني.

وقال السفير زملط في تصريحات عبر إذاعة صوت فلسطين تابعها موقع (هوم نيوز) إننا سوف نستمر في نضالنا للحصول على جميع حقوقنا المشروعة وفق القانون الدولي، بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مع حق العودة للاجئين وتقرير المصير.

وكشف عن وجود خطة للدفاع عن الموقف الفلسطيني ضد المؤامرات وصفقة القرن، مضيفا : “لدينا ثلاثة روافع أساسية في نضالنا المشروع”.

أول هذه الروافع، وفق السفير زملط، أن الشعب الفلسطيني هذا الشعب العظيم الذي لا زال صامدا أمام ممارسات الاحتلال وأننا كشعب لدينا أكبر نسبة متعلمين بالرغم من كل الظروف.

وأضاف زملط أن الرافعة الثانية، هي القيادة الوطنية الفلسطينية والتي همها الأساسي الدفاع عن القضية الفلسطينية وحقوق وثوابت شعبنا الفلسطيني، فيما الرافعة الثالثة هي الإجماع الدولي والدعم الشعبي الدولي للقضية الفلسطينية.

تأتي تصريحات زملط الذي كان ممثلا لدولة فلسطين في الولايات المتحدة الأمريكية، قبل إغلاق مقر منظمة التحرير في واشنطن، في وقت يستعد البيت الأبيض لعقد “ورشة عمل اقتصادية” في البحرين؛ للكشف عن بنود الجزء الاقتصادي من “صفقة القرن”.

noor

اعمل في مجال الصحافة والإعلام وحاصل على شهادة البكالوريوس في ذات المجال من جامعة فلسطينية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف: 970598542354 الإيميل: kazem@home4news.com

Related Articles

Back to top button