منوعات

النباتات اللاوعائية تنمو في العادة قرب سطح الأرض لأنه ليس لها

النباتات اللاوعائية تنمو في العادة قرب سطح الأرض لأنه ليس لها اوعية لنقل الماء الغذاء، والنباتات اللاوعائية هي نباتات أرضية مثل الطحالب ولا تحتوي على أوعية على عكس النباتات الوعائية، حيث كانت نباتات الأوعية الدموية خالية من الأنسجة، مثل بعض الأنواع لها أنسجة تنقل الماء بداخلها، والنباتات الوعائية لها جذور أو أوراق.

النباتات اللاوعائية تنمو في العادة قرب سطح الأرض لأنه ليس لها اوعية لنقل الماء الغذاء

تم إجراء العديد من الدراسات على نباتات الوعائية لفهم علم هذا النوع من النباتات من قبل العديد من العلماء، ومن بين العلماء الذين اشتهروا في هذه الفترة (دي كاندول)، الذي أسس التصنيف الحديث وقسم النبات إلى مجموعتين هما النباتات الوعائية والنباتات اللاوعائية.

تتشابه النباتات الوعائية مع الصفائح الدموية في جسم الإنسان، حيث يقوم الجزء الخشبي بنقل الطعام والماء بين الجذور والأوراق، وهذا الشيء يضمن حصول جميع الخلايا النباتية على ما تحتاجه من الغذاء والماء للنمو والحركة يحدث في هذا النوع من النباتات بسبب تدفق السوائل والعناصر الغذائية من المناطق التي تحتوي على تركيز عالٍ إلى مناطق التركيز المنخفضة.

لذلك فإن الاختلاف بين يكمن في التركيب الداخلي للنبات وطريقة تكيفه مع البيئة المحيطة، وأكثر النباتات بدائية هي الطحالب أحادية الخلية، وكذلك الأعشاب البحرية، وتعتبر من النباتات الوعائية لأنها لا تحتوي على أنسجة لنقل السوائل والطعام.

Related Articles

Back to top button