اقتصادالسلايد

خيرية رصاص: لن نوفر جهدا في تسهيل العقبات وخدمة المواطن

أكدت خيرية رصاص مستشارة رئيس الوزراء الفلسطيني، يوم السبت، أن الحكومة لن توفر اي جهد في تسهيل العقبات وخدمة المواطن، مشيرة إلى أن ” رصيدنا خدماتنا وافعالنا”.

وقالت رصاص في تصريح صحفي: “إن ذلك يأتي تطبيقا لأجندة السياسات الوطنية والتي تتركز على “المواطن اولا ” وضمن جهود دولة رئيس الوزراء في تقديم افضل الخدمات للمواطنين اينما كانوا”.

وأردفت : “من بيت اولا في محافظة الخليل تم افتتاح مركز الطوارئ والولادة الآمنة الى برطعة المهددة والمحاصرة من كل جوانبها بجدار الفصل وعرابة ومسلية في محافظة جنين تم افتتاح مشاريع مياه وصرف صحي”.

وأضافت : “الى رام الله لافتتاح المبنى الجديد للتربية والتعليم العالي …الى مخيم نور شمس لوضع حجز الاساس لمدرسة نور شمس الثانوية للبنات لمستشفى الزكاة في طولكرم لمبنى كلية الهندسة في جامعة حضوري”.

ولفتت إلى أنه ” لأول مرة منذ سبع سنوات تمت انتخابات الغرف التجارية في المحافظات الشمالية”.

وأشارت رصاص إلى” اجتماعات وعمل وتخطيط وتطوير وخطط استراتيجية، وعملية تمت مع وفود دولية ومحلية من منظمة أطباء بلا حدود للاطلاع على سير عملها وخدماتها وخاصة في المحافظات الجنوبية”.

وأوضحت أن هذه الجهود تتم في المحافظات الشمالية واجتماعات عمل من ممثلي كل من اليابان وسنغافورة وماليزيا وخلال ايام مع إندونيسيا”.

وتابعت:” نحن نتكلم عن مشاريع تدريبية وبنية تحتية بدعم سخي من تلك الدول وفي الجانب الاخر من شركائنا الاتحاد الاوروبي وألمانيا والحديث ايضا عن مشاريع خدماتية في القطاعات المختلفة”.

وأردفت رصاص:” ايمانا منا بأهمية الشراكة مع القطاع الخاص وهو العمود الفقري للاقتصاد الوطني سعدنا بافتتاح مصنع الألبان في كفر زيباد كما تم الاجتماع مع مجلس إدارة اتحاد الصناعات”.

واستطردت: تم الاطلاع وبكل فخر عن إنجازات الصناعة الفلسطينية والتي ليس فقط تلبي حاجة السوق المحلي وانما أصبحت الصادرات الفلسطينية تتجول بدول مختلفة وهذا فخر حقيقي.

حسام ابو كويك

مدون واحب الكتابة فى التقنية والاخبار العامة، حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة، اتجهت للعمل من خلال الإنترنت منذ عام 2011 الماضي واعمل في مجال التجار الإلكترونية وأحب الإطلاع والقراءة وتقديم المساعدة في مجالات التقنية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : mojebrel@home4news.com

Related Articles

Back to top button