اخبار عربية ودولية

حماس تكشف تفاصيل اتصال هنية بوزير خارجية إيران

كشفت حركة حماس، يوم الثلاثاء، عن تفاصيل اتصال هاتفي جرى بين رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ووزير خارجية إيران جواد ظريف.

وذكر إعلام مكتب رئيس حماس في تصريح صحفي حصل “هوم نيوز” عليه أن هنية أكد خلال الاتصال مع ظريف، أهمية وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة صفقة القرن.

وشدد هنية، وفق المكتب، على الدور المنوط بالأمة في مواجهة خطر محاولات التطبيع مع إسرائيل، وتعزيز التحرك في المحافل الدولية والدبلوماسية لحماية الحق الفلسطيني.

كما واسى هنية، ظريف، فيما وقع من كارثة إنسانية ضربت إيران على مدى الأسابيع الماضية بسبب الفيضانات والأمطار الغزيرة في معظم مناطق البلاد.

واستعرض هنية، آخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية، وخاصة فيما يتعلق بالغطرسة الأمريكية ومحاولاتهم تغطية إجرام الاحتلال الذي طال القدس والضفة الغربية والحصار الظالم المفروض على غزة.

ولفت رئيس حماس إلى أهمية التنسيق لمواجهة الأخطار الإستراتيجية التي تحيط بقضية فلسطين والأمة الإسلامية في هذه المرحلة الحساسة.

كما أشاد بالدعم الذي تقدمه إيران للمقاومة وللشعب الفلسطيني.

وفي إطار آخر، تحدث هنية عن مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار المستمرة في قطاع غزة، وعن مفاعيلها وما أفضت إليه من تفاهمات على طريق إنهاء الحصار والاحتلال.

ووفق إعلام مكتب رئيس حماس، فقد عبر هنية عن شكره لجمهورية مصر ودولة قطر وللأمم المتحدة .

noor

اعمل في مجال الصحافة والإعلام وحاصل على شهادة البكالوريوس في ذات المجال من جامعة فلسطينية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف: 970598542354 الإيميل: kazem@home4news.com

Related Articles

Back to top button