منوعات

اول من افترض ان المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات

اول من افترض ان المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات وكثير من العلماء لديهم بصمة واضحة في الفيزياء، ومنهم من قال أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى الذرات فمن هو العالم الذي توصل إلى هذه النظرية لأول مرة وتمكن من تطوير نظريات سابقة حول المادة وما هي مساهماته في العلوم الفيزيائية.

إجابة سؤال اول من افترض ان المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات هي جون دالتون.

يمكن القول أن اكتشاف الذرة كان في زمن الإغريق قبل 2000 عام، وكان الاعتقاد السائد أن المادة يمكن تقسيمها إلى ما لا نهاية دون تغيير خصائصها،  وظل هذا الاعتقاد قائمًا حتى طوره العالم ديموقريطس، وقام بقسمة المادة حتى تصل إلى أصغر جزيئاتها وتعمد تسميتها الذرة.

وجاء العالم جون دالتون في أوائل القرن التاسع عشر الميلادي، نفى نظرية أرسطو، وأعاد إحياء نظرية ديموقريطس، وقدم أهم الفرضيات العلمية في الدراسات العلمية وعرض موضوع الذرة بشكل واضح وشرح جميع التفاعلات الكيميائية، وأوضح وجود عدد لا حصر له من الذرات، ولكن الأنواع محدودة.

وذكر 20 نوعًا من الذرات ووصل عام 1804 إلى نظرية الذرة وسجل الأوزان النوعية، كما افترض أن ذرات نوع كيميائي واحد متشابهة مع بعضها ولها نفس الكتلة، بينما الذرات من أنواع مختلفة بدورها مختلفة، واعتبر أن الذرة متعادلة كهربائيًا.

من خلال العرض السابق نستنتج أن العالم الذي استعار أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى الذرات هو العالم جون دالتون، وأن نظرية دالتون مبنية على قوانين بقاء الكتلة والنسب الثابتة، والتي استمدت من العديد من الاستنتاجات المباشرة. .

تتكون المادة من العديد من الجسيمات غير القابلة للتجزئة تسمى الذرات ، ويشير محتواها إلى أن المادة تتكون من العديد من الجسيمات غير القابلة للتجزئة تسمى الذرات بالإضافة إلى أن جميع ذرات العنصر لها نفس الخصائص (الحجم – الشكل – الكتلة) والتي تختلف في عناصر مختلفة، وكذلك يرى أن التفاعل الكيميائي يحدث عندما يتم تغيير موضع الذرات ونقلها من نظام إلى آخر.

Related Articles

Back to top button