الرئيسيةاخبار عربية ودوليةكشف كواليس وفاة طالب بجدة على يد زميله والتعليم تصدر قرارا

كشف كواليس وفاة طالب بجدة على يد زميله والتعليم تصدر قرارا

الرياض - هوم نيوز

كشفت مصادر رسمية في المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء عن تفاصيل جديدة حول وفاة طالب بجدة خلال شجار مع زميله داخل المدرسة، فيما أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارا من أجل متابعة كواليس هذا الملف.

ونعت مديرية التربية والتعليم في جدة عبر تصريح صحفي أصدرته وفاة طالب إثر تدافع مع زميله صباح أمس الثلاثاء داخل أحد الفصول بمدرسة أي ذر الغفاري المتوسطة شرق المدينة في السعودية.

ووفق الإدارة العامة للتعليم في جدة، فإن الطالبين يدرسات في الصف الأول التوسط، ووقع بينهما تدافع؛ نتج عنه سقوط الطالب، مشيرة إلى أنه جرى نقله بواسطة الهلال الأحمر السعودي إلى المستشفى، لكنه توفي في الطريق “رحمه الله”.

وذكرت الإدارة العامة أنه في الوقت الذي تشاطر فيه أسرة الطالب المرحوم هذا المصاب، فإنها تشدد على حرصها على تقصي الحقائق ومعركة أسباب وتفاصيل الوفاة بشكل كامل، موضحة أن مدير عام تعليم جدة قرر تشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة بالتنسيق مع الجهات المعنية كافة.

كما أعرب الإدارة العامة للتعليم عن تعازيها الحارة ومواساتها لأسرة الفقيد وأسرة المدرسة من الهيئة التعليمية الإدارية وزملائه الطلاب، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده واسع رحمته ومغفرته.

وفي سياق متصل، عبّر العشرات من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي عن أسفهم إزاء ما يحدث مؤكدين أن ظاهرة العنف والتنمر في المدارس السعودية بشكل عام بحاجة إلى دراسات وقرارات صارمة، محملين إدارة المدرسة المسؤولية كاملة عما حدث.

حسام عماد احمد
حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.