Homeاخبار عربية ودوليةوفد فلسطيني برئاسة أبو هولي يتوجه إلى سوريا ومخيم اليرموك

وفد فلسطيني برئاسة أبو هولي يتوجه إلى سوريا ومخيم اليرموك

رام الله - هوم نيوز

كشف مسئول فلسطيني، اليوم السبت، عن عزم وفد من منظمة التحرير الفلسطينية، التوجه إلى سوريا؛ من أجل متابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين هناك.

وقال أحمد حنون مدير عام دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير في حديث لإذاعة صوت فلسطين إن وفدا برئاسة رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير أحمد ابو هولي سيزور سوريا قريبا للاطلاع على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين هناك وخاصة في مخيم اليرموك.

وأضاف حنون أن اللجنة التي يرأسها الدكتور أبو هولي ستبحث في إمكانيات إعادة اعمار مخيم اليرموك وكل الأمور المتعلقة باللاجئين الفلسطينيين هناك.

يشار إلى أن الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين الذين غادروا الأراضي السورية جراء النزاع والحرب التي دارت هناك شرعوا خلال الفترة الماضية بالعودة إلى بيوتهم ومخيماتهم بقرار من الحكومة في سوريا.

وشردت الحرب السورية جميع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات، فيما استشهد وأصيب العشرات منهم خلال حوالي خمس سنوات، كما بدأ النازحون السوريون بالعودة من لبنان وتركيا والأردن وغيرها من دول العالم.

وتبدو العلاقة جيدة بين السلطة الفلسطينية والقيادة السورية برئاسة بشار الأسد، إذ أوفد الرئيس محمود عباس قبل أشهر عزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح إليها من أجل عودة اللاجئين وإعادة اعمار مخيم اليرموك.