الرئيسيةاخبار عربية ودوليةوفد فلسطيني برئاسة أبو هولي يتوجه إلى سوريا ومخيم اليرموك

وفد فلسطيني برئاسة أبو هولي يتوجه إلى سوريا ومخيم اليرموك

رام الله - هوم نيوز

كشف مسئول فلسطيني، اليوم السبت، عن عزم وفد من منظمة التحرير الفلسطينية، التوجه إلى سوريا؛ من أجل متابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين هناك.

وقال أحمد حنون مدير عام دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير في حديث لإذاعة صوت فلسطين إن وفدا برئاسة رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير أحمد ابو هولي سيزور سوريا قريبا للاطلاع على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين هناك وخاصة في مخيم اليرموك.

وأضاف حنون أن اللجنة التي يرأسها الدكتور أبو هولي ستبحث في إمكانيات إعادة اعمار مخيم اليرموك وكل الأمور المتعلقة باللاجئين الفلسطينيين هناك.

يشار إلى أن الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين الذين غادروا الأراضي السورية جراء النزاع والحرب التي دارت هناك شرعوا خلال الفترة الماضية بالعودة إلى بيوتهم ومخيماتهم بقرار من الحكومة في سوريا.

وشردت الحرب السورية جميع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات، فيما استشهد وأصيب العشرات منهم خلال حوالي خمس سنوات، كما بدأ النازحون السوريون بالعودة من لبنان وتركيا والأردن وغيرها من دول العالم.

وتبدو العلاقة جيدة بين السلطة الفلسطينية والقيادة السورية برئاسة بشار الأسد، إذ أوفد الرئيس محمود عباس قبل أشهر عزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح إليها من أجل عودة اللاجئين وإعادة اعمار مخيم اليرموك.

حسام عماد احمد
حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.