الرئيسيةاقتصادالطب الوقائي يصدر تقريره السنوي في غزة

الطب الوقائي يصدر تقريره السنوي في غزة

غزة - هوم نيوز

أصدر قسم مراقبة الأغذية الطب الوقائي بوزارة الصحة، اليوم الاثنين، تقريره النصف السنوي لعام 2019 لمكاتبه الخمسة في قطاع غزة.

وافاد التقرير أنه تم اتلاف اكثر من 243 طن مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الادمي من خلال زيارة 5822 منشأة غذائية تشمل المصانع والشركات والمحلات التجارية والاسواق الشعبية والمطاعم وجميع أماكن تداول الأغذية.

وأكد التقرير أنه تم تحرير 768 محضر اخطار صحي و 117 محضر ضبط وتم ايقاف 100 منشأة غذائية قامت بعدها بتصويب أوضاعها الصحية.

كما تم سحب 1546 عينة غذائية الى مختبر الصحة العامة للتأكد من سلامتها للاستهلاك الادمي، كذلك تم متابعة 188 شكوى من المواطنين وصلت عبر صفحة الفيس بوك والرقم المجاني 103.

وشددت ادارة قسم مراقبة الأغذية بوزارة الصحة على جميع التجار واصحاب المنشآت الغذائية في قطاع غزة بضرورة الالتزام بالتعليمات الفنية الصادرة عن الوزارة وتطبيقها مباشرة لضمان الحصول على غذاء صحي وسليم من أجل المحافظة على صحة المواطن.

حسام ابو كويك
مدون واحب الكتابة فى التقنية والاخبار العامة، حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة، اتجهت للعمل من خلال الإنترنت منذ عام 2011 الماضي واعمل في مجال التجار الإلكترونية وأحب الإطلاع والقراءة وتقديم المساعدة في مجالات التقنية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : mojebrel@home4news.com

إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.