اخبار عربية ودولية

شؤون الأسرى: إضراب الأسرى عن الطعام متواصل

أكد وكيل هيئة شؤون الاسرى والمحررين عبد القادر الخطيب على تواصل إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي احتجاجا على الاجراءات التعسفية بحقهم.

وقال الخطيب في حديث لاذاعة صوت فلسطين تابعته ” هوم نيوز” اليوم الاربعاء:” لغاية الان الحديث يدور عن 11 أسيرا مضربون على الطعام داخل السجون احتجاجا على سياسة الاعتقال الادارى المجحفة بحقهم”.

وأضاف الخطيب أن الأسرى أقدموا على هذه الخطوة كنوع من أنواع الاحتجاج على هذه الاجراءات الإسرائيلية، مضيفا أن أسرى جدد سينضمون إلى الاضراب خلال الأيام القليلة القادمة ان لم تحل هذه الأزمة.

وحول تعليق الأسيرات داخل سجون الاحتلال اضرابهم، قال الخطيب إن الأسيرات أوقفن الإضراب بناء على وعدود بتحقيق مطالبهن من قبل إدارة مصلحة سجون الاحتلال.

وتابع وكيل هيئة شؤون الأسرى، أنه في حال لم يتلزم الاحتلال بتنفيذ هذه الوعودات فإن الأسيرات سيعدن للإضراب عن الطعام بشكل فوري.

وأكد الخطيب أن هناك فعاليات من الممكن أن يبدأ العمل بها في المحافظات الفلسطينية دعما للأسرى المضربين، مشددا على أنهم بجاجة لاسناد رسمي وشعبي.

حسام ابو كويك

مدون واحب الكتابة فى التقنية والاخبار العامة، حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة، اتجهت للعمل من خلال الإنترنت منذ عام 2011 الماضي واعمل في مجال التجار الإلكترونية وأحب الإطلاع والقراءة وتقديم المساعدة في مجالات التقنية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : mojebrel@home4news.com

Related Articles

Back to top button