اخبار عربية ودوليةالسلايد

اللوح: مصر تعمل على وضع رؤية متكاملة لاتمام المصالحة الفلسطينية

أكد السفير الفلسطيني في القاهرة دياب اللوح، اليوم الاربعاء، أن مصر تتحمل مسؤولياتها بكل جد من أجل وضع رؤية متكاملة للمصالحة الفلسطينية.

وقال اللوح في حديث لاذاعة صوت فلسطين تابعته ” هوم نيوز” إن هذه الرؤية ترتكز على تنفيذ الاتفاقيات التي تم توقيعها في القاهرة سيما اتفاقي 2011 و 2017، لتمكين الحكومة من تحمل مسؤولياتها في قطاع غزة.

وأضاف اللوح أن القيادة الفلسطينية مصممة على انجاز المصالحة الفلسطينية، مؤكدا أننا متمسكين بالدور المصري كراع حصري للوساطة في المصالحة بتوجيهات من الرئيس محمود عباس.

في سياق آخر، أدان السفير اللوح التغول الإسرائيلي والتنمر الأمريكي على شعبنا ومقدساته وحقوقه الثابتة في فلسطين وخاصة مدينة القدس

وأشار اللوح إلى ان المشاركة الأمريكية في افتتاح نفق استيطان اسفل سلوان حظيت بادانة واسعة عريبا ودوليا واقليميا، مضيفا  أنها كشف النقاب والوجه الحقيقي للادارة الأمريكية المتحالفة مع إسرائيل.

وتابع اللوح:” على صعيد الجامعة العربية تم ارسال رسالة إلى الأمين العام تشرح هذا السلوك والانتهاك الخطير الذي قامت به اقطاب من الادارة الامريكية وما تقوم به اسرائيل من انتهاكات”

وأكد اللوح أن امين عام الجامعة العربية تلقى هذه الرسالة وأحط بها جميع المندوبين ، وسيكون هناك تحرك لجامعة على جميع المستويات، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية ستتحرك بجيمع الاتجاهات لتقديم مذكرات قانونية لفضح السلوك الامريكي والاسرائيلي.

وقال السفير اللوح إن ما تقوم به اسرائيل فاق كل التصورات، مشددا على ان مخططات الادراة الامريكية لا تقوم على الازدهار والسلام بل تعمل على تصفية القضية الفلسطينية.

حسام ابو كويك

مدون واحب الكتابة فى التقنية والاخبار العامة، حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة، اتجهت للعمل من خلال الإنترنت منذ عام 2011 الماضي واعمل في مجال التجار الإلكترونية وأحب الإطلاع والقراءة وتقديم المساعدة في مجالات التقنية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : mojebrel@home4news.com

Related Articles

Back to top button