اقتصاد

الاحتلال: إخلاء فندق الامبريال خلال شهر وغرامة مالية

أفادت مصادر محلية، اليوم الأربعاء، بأن إدارة فندق الامبريال في مدينة القدس المحلية، تسلمت دعوة من سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تطالبها بالإخلاء خلال 30 يوما.

وذكرت إذاعة صوت فلسطين أن الاحتلال أمر بإخلاء فندق الامبريال، خلال شهر ودفع غرامة مالية تقدّر بعشرة ملايين شيكل بدل استخدام الفندق طيلة السبعين عاما الماضية.

وأوضحت الإذاعة الرسمية الفلسطينية أن عائلة الدجاني التي تدير الفندق منذ عام 1949 تسلمت دعوة من محامي جمعية عاطيرت كوهانيم الاستيطانية بإخلاء الفندق خلال ثلاثين يوما ودفع عشرة ملايين شيكل بدل استخدام الفندق منذ تلك الفترة.

وبينت أن مدير الفندق أبو الوليد الدجاني سيتوجه الى المحكمة مرة أخرى، مشيرا الى أن إدارة الفندق طالبت بمساعدتها بتوفير طاقم من المحامين الخبراء لمنع السيطرة على هذا الفندق وفندق آخر وهو فندق البتراء الذي تحاول الجمعية الاستيطانية السيطرة عليه.

ومنذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، أمعنت سلطات الاحتلال، بإجراءاتها ضد المواطنين والممتلكات في المدينة المحتلة منذ عام 1967.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button