اقتصادالسلايد

مدن فلسطين الصناعية توفر 50 ألف فرصة عمل حال اكتمالها

كشف علي شعث المدير التنفيذي للهيئة العامة للمدن الصناعية الفلسطينية، يوم الاثنين، عن المعيقات التي تقف أمام تطوير مدينة غزة الصناعية الواقعة قرب الحدود الشرقية مع الاحتلال.

وقال شعث في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعه موقع (هوم نيوز) إن المعوق الرئيسي في المضي قدما بالمراحل المقبلة بمدينة غزة الصناعية، هو الاحتلال الإسرائيلي، مبينا أنه يمنع إدخال المواد اللازمة لتطويرها، تحت ذريعة ازدواجية الاستخدام.

ووفق شعث، فإن مدينة غزة الصناعية، بُنيت على مساحة 100 دونما، وفيها 46 مصنعا، مشيرًا إلى أنها توفر حاليا 3 آلاف وظيفة مباشرة للشباب والخريجين في القطاع.

ولفت إلى وجود خطة لتطوير المدن الصناعية الفلسطينية الخمسة في غزة وبيت لحم وأريحا وترقوميا، وذلك تماشيا مع إستراتيجية الحكومة، منوها إلى أن مدينة أريحا الصناعية جرى تطويرها العام المنصرم وفيها 15 مصنعا وبدأت بتصدير البلاستيك والأغذية إلى الخارج.

وأضاف : “شرعنا بتطوير مدينة جنين الصناعية التي كانت ترزح تحت مشاكل مختلفة من ضمنها تحويل الأرض من “سي” الى “بي”، متابعا : “هذه الأمور شرعنا فيها والآن نتعاقد مع المقاول الدولي الذي سيقوم بالبنية التحتية”.

وأردف شعث قائلا : “المدن الحالية تعمل وتوفر الوظائف للطاقات الفلسطينية”، مؤكدا أنه في حال تم إكمال المراحل التطويرية الثلاث للمدن الصناعية كافة في فلسطين، فإنها ستوفر أكثر من 50 ألف فرصة عمل مباشرة.

حسام عماد احمد

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافه، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل : ahmed@home4news.com

Related Articles

Back to top button